صواريخ من لبنان تستهدف وسط إسرائيل

كتب: أشرف التهامي

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أن من 3 إلى 5 صواريخ أطلقت باتجاهها من لبنان، وتم تفعيل الدفاعات الجوية لاعتراض التهديدات القادمة؛ صاروخ واحد سقط على طريق سريع؛ أنباء عن إصابة البعض بشظايا؛ وقال حزب الله إنه استهدف الموساد، ووحدة 8200 التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شمال تل أبيب
تعرضت منطقة وسط إسرائيل لهجوم صاروخي من لبنان. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها حزب الله تل أبيب ووسط البلاد، وجاء ذلك بعد ساعات فقط من بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوماً برياً عبر حدوده الشمالية.

أجزاء من سقوط قذيفة في رامات هشارون
أجزاء من سقوط قذيفة في رامات هشارون

وأصيب ثلاثة أشخاص بشظايا، واندلع حريق في الغابات ، كما انطلقت صفارات الإنذار في منتصف فجر اليوم الثلاثاء، في منطقة هشارون وتل أبيب والمدن المحيطة بها وأجزاء من الضفة الغربية.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الدفاعات الجوية الإسرائيلية اعترضت معظم الصواريخ، لكن صاروخا واحدا على الأقل سقط على طريق سريع رئيسي بالقرب من الجدار العازل في الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “في أعقاب صفارات الإنذار التي دوت في مناطق غوش دان والشارون والسامرة، تم رصد عدد من المقذوفات تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية، وتم اعتراض بعضها”. وأضاف “تفاصيل الحادث قيد المراجعة”.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إن قواتها تبحث عن إصابات وأضرار إضافية، وتم إرسال خبراء متفجرات للتعامل مع المقذوفات والشظايا الناتجة عن اعتراض الصواريخ، لإزالة أي خطر.
وسقطت شظايا الصواريخ في ثلاثة مواقع في كفار سابا وفي رامات هشارون وعلى طول الطريق السريع رقم 6 المتجه من الشمال إلى الجنوب.
وقال حزب الله إن صواريخه استهدفت قاعدة استخبارات عسكرية إسرائيلية والموساد، الواقعة شمال تل أبيب. وقال حزب الله في بيان: “أطلقنا أربعة صواريخ فادي باتجاه القاعدة 8200 ومقر الموساد”.
وأفادت قناة الميادين التابعة لحزب الله مؤخرًا أن صاروخ فادي 1 عيار 220 ملم ومداه 80 كيلومترًا (37 ميلًا)، في حين أن صاروخ فادي 2 عيار 302 ملم ومداه 105 كيلومترًا (65 ميلًا).
هذا و منذ ساعات الصباح الأولى، أطلق حزب الله صواريخ على الجليل بما في ذلك صفد. واستهدفت بعض القذائف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتجمعة للهجوم على لبنان. ولم ترد أنباء عن إصابات.

طالع المزيد: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى