إسرائيل تعلن حالة التأهب القصوى تحسبًا لهجوم إيراني

وكالات

في ظل تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، أعلنت القوات الإسرائيلية حالة تأهب قصوى في كافة الأراضي المحتلة تحسبًا لأي هجوم محتمل من إيران.

اقرأ أيضا.. تصاعد الضغوط الداخلية على إيران للرد على اغتيال حسن نصر الله

يأتي ذلك بعد تصاعد التهديدات المتبادلة بين الطرفين على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة، والتي شملت اغتيال حسن نصر الله زعيم حزب الله في لبنان، وهو الحادث الذي أشعل فتيل التوتر بين إيران وإسرائيل.

استنفار أمني شامل: تأهب الجيش الإسرائيلي

وفقًا لتقارير وسائل إعلام عبرية، فقد دخلت القوات الإسرائيلية في حالة استعداد قصوى، معززة قواتها على طول الحدود ومع المناطق الحيوية في البلاد.

ونقلت قناة “12” الإسرائيلية عن متحدث باسم الجيش قوله: “إطلاق النار الإيراني على دولة إسرائيل سيكون له عواقب وخيمة، ولن أقول أكثر من ذلك”.

هذا التصريح يعكس مدى الجدية التي يتعامل بها الجيش الإسرائيلي مع التهديدات الإيرانية، خصوصًا بعد تصاعد المخاوف من رد إيراني على اغتيال نصر الله.

خلفية التصعيد: توتر متزايد بعد اغتيال نصر الله

التحركات الإسرائيلية تأتي في إطار مخاوف حقيقية من رد إيراني محتمل، حيث تزداد التوقعات بشن هجوم من طهران، سواء بشكل مباشر أو من خلال وكلائها في المنطقة مثل حزب الله أو الفصائل الفلسطينية.

وقد تزايدت الدعوات في إيران للرد على إسرائيل، مع تصريحات من مسؤولين كبار تشير إلى أن “الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني” لا يمكن السكوت عليها.

رئيس المحكمة العليا الإيرانية، محمد جعفر منتظري، قال في تصريح له إن “إسرائيل لا تخضع لأي من القوانين الدولية أو حقوق الإنسان”، مشددًا على أن الوقت قد حان لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على أعماله العدوانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى