“الجانرز” يفرضون هيمنتهم و يتخطون نادى العاصمة الفرنسية بثنائية رائعة

كتب: هشام علام
حقق فريق آرسنال الإنجليزي فوزا ثمينا مستحقا على ضيفه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم ٢٠٢٤- ٢٠٢٥ على ملعب «الإمارات».

بعد التعادل سلبياً أمام أتالانتا الإيطالي في أول مباراة لهم في الجولة السابقة من دوري أبطال أوروبا، كان الجانرز يأملون في التغلب على الأبطال الفرنسيين والإشارة إلى أنهم فريق يمكنه المضي قدمًا في هذه البطولة.

سير المباراة

بدأت كتيبة ميكيل أرتيتا اللقاء بحذر، حيث تعامل مع الضغط المبكر من الفريق الفرنسي. ومع مرور الوقت، نجح أرسنال في فرض إيقاعه على المباراة، ونجح لياندرو تروسارد في تنفيذ انطلاقة مميزة من الجهة اليسرى، ليمرر كرة متقنة داخل منطقة الجزاء وصلت إلى كاي هافرتز، الذي ارتقى وسدد برأسه هدف التقدم لأرسنال فى الدقيقة ٢٠.

كان الهدف الأول لأرسنال واحدًا من عدة فرص صنعها لاعبوه أول ٢٠ دقيقة من اللقاء.

وفي الدقيقة ٣٧ من المباراة عزز بوكايو ساكا تقدم فريقه بإحراز الهدف الثاني من ركلة حرة رائعة بعيدة المدى خدعت الحارس دوناروما، مما وضع أصحاب الأرض في وضعية مريحة قبل نهاية الشوط الأول.

الشوط الثانى

و في الشوط الثاني، حاول باريس سان جيرمان العودة إلى أجواء المباراة، وقدم أداءً أفضل، لكنه واجه صعوبة في اختراق دفاع أرسنال المنظم والمحصن.
وبهذه النتيجة نجح أصحاب الأرض فى تحقيق العلامة الكاملة وحصد ثلاث نقاط ثمينة، ليعزز فرصه في التقدم إلى المراحل النهائية من البطولة، ويقترب خطوة إضافية نحو التأهل إلى الأدوار الإقصائية.
حصل اللاعب كاى هافرتز على جائزة رجل المباراة.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى