الفيفا يتجه نحو فرض عقوبات على إسرائيل بعد شكاوى فلسطينية

وكالات

من المنتظر أن يناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” غدًا الخميس عدة قضايا هامة على هامش اجتماعه الدوري، أبرزها قضية فرض عقوبات على الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم.

اقرأ أيضا.. الأهلي يطمئن على جاهزية كهربا للمشاركة في التدريبات بعد تعرضه لوعكة صحية

تأتي هذه التحركات في ضوء الشكاوى المستمرة التي قدمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والتي تتهم إسرائيل بارتكاب انتهاكات جسيمة في الأراضي الفلسطينية، خاصة خلال الحرب الأخيرة على غزة.

مطالب فلسطينية متواصلة ورفض للاستسلام

على مدى سنوات عديدة، سعى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للحصول على دعم الفيفا في فرض عقوبات على الاتحاد الإسرائيلي، إلا أن تلك الجهود لم تثمر عن نتائج ملموسة حتى الآن.

ومع ذلك، لم يتراجع الاتحاد الفلسطيني عن مطالبه، بل استمر في تقديم الشكاوى، مشيرًا إلى تدمير البنية التحتية لكرة القدم في غزة ومقتل عدد من اللاعبين بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وخلال الأشهر الأخيرة، كثف الاتحاد الفلسطيني من تحركاته، حيث قدم عدة شكاوى جديدة تطالب بتجميد نشاط الاتحاد الإسرائيلي وإخضاعه لعقوبات صارمة.

ونتيجة لهذه الضغوط، قرر الفيفا تحويل القضية إلى لجنة قانونية مستقلة لإجراء تقييم شامل للموقف، ومن المتوقع أن يتم مناقشة نتائج هذا التقييم خلال الاجتماع المرتقب.

مطالب الاتحاد الفلسطيني في الفيفا

في بيان نشره الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عبر منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، أكد الاتحاد أنه تلقى التقييم القانوني المستقل الذي طلبه الفيفا بخصوص الشكاوى المقدمة ضد الاتحاد الإسرائيلي.

وجاء في البيان: “نثمن الحيادية والمهنية التي أظهرها الاتحاد الدولي لكرة القدم في تعامله مع هذه القضية، ونقدر إحالة القضية إلى خبراء قانونيين مستقلين لتقييمها بشكل شامل”.

وفي ضوء هذه التطورات، شدد الاتحاد الفلسطيني على ثلاثة مطالب رئيسية:

تعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بشكل فوري في الفيفا، حتى يتم التحقيق بشكل كامل في الانتهاكات المزعومة.

حظر أي نشاط كروي للاتحاد الإسرائيلي وأعضائه سواء المباشرين أو غير المباشرين، في أي نطاق يتعلق بكرة القدم الدولية أو المحلية، إلى حين التأكد من التزامهم بلوائح الفيفا والقانون الدولي.

وقف جميع الأنشطة الكروية للاتحاد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية التي تقع تحت اختصاص الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وعدم السماح بتنظيم أي مباريات أو فعاليات رياضية فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى