حزب الله يعلن تدمير 3 دبابات إسرائيلية في معركة حدودية

وكالات

أعلن حزب الله اللبناني يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، عن تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية من نوع “ميركافا” بصواريخ موجهة، خلال محاولة تقدم القوات الإسرائيلية نحو بلدة مارون الراس الواقعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

اقرأ أيضا.. جيش الاحتلال يعلن مقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوبي لبنان

يأتي هذا الإعلان في ظل تصاعد التوترات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل، وتزايد حدة المواجهات على الحدود اللبنانية خلال الأيام الأخيرة، وسط مخاوف من اتساع دائرة الصراع في المنطقة.

تفاصيل الهجوم: تدمير دبابات ميركافا

وفقًا لبيان رسمي صادر عن حزب الله اللبناني، تم استهداف ثلاث دبابات إسرائيلية من نوع “ميركافا” بواسطة صواريخ موجهة مضادة للدروع، مما أدى إلى تدميرها بالكامل خلال محاولة تقدم القوات الإسرائيلية في منطقة مارون الراس الحدودية.

وذكر الحزب أن العملية جاءت ردًا على الانتهاكات المستمرة من قبل الجيش الإسرائيلي للأراضي اللبنانية، حيث تصاعدت المواجهات على الحدود في الأسابيع الأخيرة.

تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي: تهديدات إقليمية

في المقابل، أدلى رئيس الأركان الإسرائيلي بتصريحات زعم فيها قدرة الجيش الإسرائيلي على “ضرب كل نقطة في الشرق الأوسط”، في إشارة إلى استعداد بلاده لمواصلة العمليات العسكرية ضد أي تهديدات محتملة في المنطقة.

وأضاف أن إسرائيل لن تتردد في استخدام قوتها العسكرية لضمان أمنها واستقرارها، ما يعكس تصاعد نبرة التهديدات في التصريحات الرسمية الإسرائيلية تجاه لبنان وحزب الله.

دعم أمريكي لإسرائيل ومطالب بوقف التصعيد

من جانب آخر، أكدت الولايات المتحدة عبر مندوبتها في مجلس الأمن، استمرار دعمها الكامل لإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها ضد أي تهديدات.

وفي نفس الوقت، شددت على ضرورة التوصل إلى حل لوقف التصعيد في كل من غزة ولبنان، مشيرة إلى الجهود الدولية التي تبذلها واشنطن لإنهاء الصراع. وتأتي هذه التصريحات في وقت تتزايد فيه الدعوات الدولية لضبط النفس واحتواء الأزمة.

روسيا تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى إيران

في سياق متصل، أفاد مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” بأن روسيا طلبت من رعاياها عدم السفر إلى إيران في الوقت الراهن، في خطوة تعكس المخاوف من توسع رقعة الصراع في المنطقة، خاصة في ظل التوترات المتزايدة بين إسرائيل وحزب الله، وكذلك بين إسرائيل وإيران.

ويأتي هذا التحذير وسط مخاوف من أن يؤدي التصعيد العسكري إلى زعزعة استقرار المنطقة بأكملها.

السياق العام: تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل

التصعيد الحالي بين حزب الله وإسرائيل ليس الأول من نوعه؛ فقد شهدت السنوات الأخيرة مواجهات متقطعة بين الطرفين على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث يسعى كل طرف إلى تعزيز موقعه العسكري والسياسي في المنطقة.

وتعتبر منطقة مارون الراس واحدة من المناطق الحدودية الحساسة التي شهدت مواجهات عنيفة في الماضي، لا سيما خلال حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى