تعليق خدمات 3 مستشفيات في جنوب لبنان بسبب الغارات الإسرائيلية

وكالات

أفادت مصادر إعلامية لبنانية، أن ثلاث مستشفيات رئيسية في جنوب لبنان علّقت خدماتها بشكل مفاجئ، بعد تصاعد الغارات الجوية الإسرائيلية على مناطق متعددة في الجنوب.

اقرأ أيضا.. الخارجية الأمريكية: إدارة بايدن تؤكد ضرورة مواصلة إسرائيل الهجوم البري على لبنان

وذكرت “قناة القاهرة الإخبارية” أن هذه المستشفيات اضطرت إلى إيقاف العمل مؤقتًا، نتيجة الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية بسبب القصف الجوي، مما أثر بشكل مباشر على قدرتها على تقديم الرعاية الصحية.

تفاصيل الغارات الإسرائيلية

بحسب وكالة الأنباء اللبنانية، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات على مواقع في جنوب لبنان، حيث استهدفت غارة على أطراف نهر الليطاني في منطقة النبطية، بالإضافة إلى تنفيذ ثلاث غارات على محيط مدينة الهرمل في منطقة البقاع.

تأثير الغارات على المرافق الصحية

الغارات الإسرائيلية الأخيرة لم تستهدف فقط البنية التحتية العسكرية، بل تسببت أيضًا في تعطيل الحياة اليومية للسكان المدنيين.

المستشفيات التي علّقت خدماتها في الجنوب تشمل “مستشفى النبطية” و”مستشفى مرجعيون” و”مستشفى بنت جبيل”، وهي تعد من المرافق الصحية الحيوية التي تخدم آلاف المواطنين في تلك المناطق المتضررة.

وأكدت مصادر طبية من داخل المستشفيات أن انقطاع التيار الكهربائي وعدم توفر المواد الطبية الضرورية كان من أبرز الأسباب التي أدت إلى إغلاق بعض الأقسام الحيوية، مثل أقسام الطوارئ والعناية المركزة.

هذا الوضع دفع العديد من المرضى إلى محاولة الانتقال إلى مستشفيات أخرى في مناطق أكثر أمانًا، على الرغم من صعوبة التنقل بسبب تدمير الطرق الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى