روديجر يكشف: “محمد صلاح أخبرني برحيله من روما قبل الجميع”

كتب – علي سيد

كشف أنطونيو روديجر، مدافع ريال مدريد الحالي، عن لحظات هامة في مسيرته الكروية، عندما كان زميلًا للنجم المصري محمد صلاح في نادي روما الإيطالي.

اقرأ أيضا.. الأهلي يتقدم على الزمالك بهدف في الشوط الأول في أول ديربي للكرة النسائية

تحدث روديجر عن العلاقة التي جمعته بصلاح خلال فترة وجودهما في الفريق الإيطالي، وكيف أبلغه صلاح بقراره الرحيل عن روما قبل أن يعلن عنه للجميع.

صلاح يلمح إلى الانتقال لليفربول

في تصريحات أدلى بها روديجر لشبكة “أنفيلد ووتش”، تذكر المدافع الألماني كيف أخبره صلاح بشكل خاص عن خططه للانتقال إلى ليفربول قبل أن تصبح الأمور رسمية.

وقال روديجر: “في موسمه الثاني في روما، كنت تستطيع أن ترى أن صلاح كان في مهمة مختلفة تمامًا. في موسمه الأول كان يحاول المراوغة والتغلب على اللاعبين، لكنه في الموسم الثاني أصبح أكثر حسمًا ومباشرة في اللعب”.

وأضاف: “كان صلاح يريد تسجيل الأهداف وتقديم التمريرات الحاسمة. لم أكن أعلم أنه يفكر في الانتقال إلى ليفربول، ولكن في أحد الأيام أخبرني بذلك، ولهذا السبب لم أتفاجأ عندما انتقل إلى هناك”.

تصريحات روديجر تؤكد أن صلاح كان قد اتخذ قراره بالانتقال إلى “الريدز” مبكرًا، حتى قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة.

مسيرة صلاح في روما

لعب محمد صلاح وأنطونيو روديجر معًا في نادي روما الإيطالي بين عامي 2015 و2017، حيث انضما إلى الفريق في البداية على سبيل الإعارة؛ صلاح من تشيلسي وروديجر من شتوتجارت.

خلال تلك الفترة، أصبح صلاح أحد اللاعبين المؤثرين في الفريق، حيث تألق بشكل ملحوظ وساهم في تحقيق نتائج إيجابية للنادي.

في موسم 2015/2016، احتل روما المركز الثالث في الدوري الإيطالي، وفي الموسم التالي (2016/2017)، تمكن الفريق من إنهاء الدوري في المركز الثاني بفارق أربع نقاط فقط عن يوفنتوس، الذي توج باللقب. خلال فترة وجوده مع روما، سجل صلاح 34 هدفًا في 83 مباراة، ما جعله أحد أهم اللاعبين في تشكيلة الفريق.

انتقال صلاح إلى ليفربول وتأثيره

في صيف 2017، انتقل محمد صلاح إلى ليفربول في صفقة قدرت بحوالي 34 مليون جنيه إسترليني. ومنذ انضمامه إلى الفريق الإنجليزي، أصبح صلاح نجمًا بارزًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا. قاد صلاح ليفربول للفوز بعدة ألقاب، منها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الآن يعتبر من أفضل اللاعبين في تاريخ النادي.

تصدر صلاح لقائمة هدافي دوري أبطال أوروبا من الأفارقة

مؤخرًا، تمكن محمد صلاح من تحقيق إنجاز تاريخي بتصدر قائمة هدافي الأفارقة في دوري أبطال أوروبا، بعد قيادته لليفربول للفوز على بولونيا بنتيجة 2-0 في الجولة الثانية من دور المجموعات، رفع صلاح رصيده إلى 45 هدفًا في البطولة، متفوقًا بفارق هدف على الأسطورة الإيفوارية ديدييه دروجبا، الذي سجل 44 هدفًا خلال مسيرته مع تشيلسي.

روديجر وصلاح: ذكريات مشتركة ومسارات مختلفة

منذ رحيل صلاح عن روما إلى ليفربول ورحيل روديجر إلى تشيلسي ثم انتقاله لاحقًا إلى ريال مدريد، اتخذت مسيرة اللاعبين مسارات مختلفة، لكن ذكرياتهم المشتركة في روما تظل حاضرة.

تألق صلاح في إنجلترا وأصبح أحد أعظم لاعبي كرة القدم في العالم، بينما واصل روديجر نجاحاته وانتقل إلى أحد أكبر الأندية الأوروبية، ريال مدريد.

في نهاية تصريحاته، عبر روديجر عن إعجابه بما وصل إليه صلاح من نجاحات، قائلاً: “صلاح كان دائمًا يمتلك الإمكانيات، لكنه أصبح أكثر نضجًا وتركيزًا على تحقيق الأهداف، وهو ما جعله يصل إلى هذا المستوى العالمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى