الأهلي يسجل انتصاراً تاريخياً في أول ديربي للكرة النسائية أمام الزمالك

كتب – علي كريم

حقق فريق الكرة النسائية بالنادي الأهلي انتصاراً هاماً في ديربي القاهرة، حيث تغلب على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب الزمالك في ميت عقبة.

اقرأ أيضا.. الأهلي يتقدم على الزمالك بهدف في الشوط الأول في أول ديربي للكرة النسائية

هذه المباراة تأتي في إطار الأسبوع الأول من بطولة الدوري المصري للسيدات، وتعتبر الأولى في تاريخ الكرة النسائية بين الفريقين.

أهداف المباراة وتفاصيلها

افتتحت لاعبة الأهلي تشارتي روبن التسجيل في الدقيقة 43، حيث أظهر فريق الأهلي تفوقاً في الأداء خلال الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، عززت روبن تقدم فريقها بالهدف الثاني في الدقيقة 73، مما وضع الزمالك في موقف صعب.

ورغم محاولات الزمالك للعودة إلى المباراة، تمكنت لاعبتهم سبيستيا اكوى من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 92، لكن الوقت لم يكن كافياً لتحقيق التعادل.

بطاقات حمراء وصراعات داخل الملعب

المباراة لم تخلُ من الإثارة، حيث شهدت تلقي نورا خالد لاعبة الأهلي أول بطاقة حمراء في تاريخ قمة الكرة النسائية، بعد تدخل عنيف على إحدى لاعبات الزمالك، هذه اللحظة كانت محورية في المباراة، إذ أضافت مزيداً من التوتر على أجواء اللقاء.

تشكيل الفريقين

دخل الزمالك المباراة بتشكيل قوي ضم كلاً من: نور مندور، ماهيتاب حسين، سمر محمد، سبيستيا اكوى، فدوى عاطف، علياء عطا الله، آية إبراهيم، ميرال خضر، سهر حامد، سليمزى بالير، ويوتيندى.

بينما اختار الأهلي تشكيلة تتضمن: مها الدمرداش في حراسة المرمى، وإلكسندرا، نورا خالد، ورودينا عبد الرسول، وثريا أشرف في الدفاع.

وفي وسط الملعب، تواجد أمنية سمير، ولولو نصر، وحبيبة عصام، بينما قاد الهجوم كل من: منة طارق، ميا داردن، وتشارتي روبن.

مشاركة الفرق في البطولة

تشهد بطولة الدوري المصري للسيدات مشاركة 19 فريقاً للمرة الأولى في تاريخ اللعبة، بما في ذلك أندية الأهلي والزمالك والعديد من الأندية الشعبية الأخرى.

يأتي هذا القرار في إطار توجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإلزام الأندية بتكوين فريق للسيدات كشرط للحصول على رخصة الأندية المحترفة، مما يتيح لها المشاركة في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى