ليفربول ينتزع صدارة الدوري الإنجليزي بفوز صعب على كريستال بالاس بمشاركة محمد صلاح

كتب – علي وليد

تمكن فريق ليفربول من تحقيق انتصار مهم وصعب على مضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025.

اقرأ أيضا.. الأهلي يسجل انتصاراً تاريخياً في أول ديربي للكرة النسائية أمام الزمالك

المباراة التي أُقيمت على ملعب “سيلهرست بارك” شهدت مشاركة النجم المصري محمد صلاح في التشكيلة الأساسية لليفربول، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 73. بفضل هذا الفوز، تصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة.

بداية قوية لكريستال بالاس وإلغاء هدف نيكيتاه

انطلقت المباراة بهجوم قوي من جانب فريق كريستال بالاس، حيث نجح اللاعب إيدي نيكيتاه في هز شباك ليفربول في الدقيقة الأولى من المباراة.

إلا أن فرحة الفريق اللندني لم تدم طويلاً، حيث تم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR). هذا الهجوم المبكر أشعل حماس الفريقين وجعل المباراة تتسم بالإثارة منذ بدايتها.

دييجو جوتا يسجل هدف الفوز

بعد بداية سريعة لكريستال بالاس، تمكن فريق ليفربول من فرض سيطرته تدريجياً على المباراة، وفي الدقيقة التاسعة، نجح البرتغالي دييجو جوتا في تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد متابعته لعرضية متقنة من زميله كودي جاكبو، ليضع الكرة بسهولة في شباك كريستال بالاس.

بهذا الهدف، وصل جوتا إلى الهدف رقم 60 في مسيرته مع ليفربول خلال 154 مباراة خاضها مع الفريق في مختلف البطولات.

إصابة أليسون بيكر ومشاركة الحارس البديل جاروس

في الدقيقة 79 من المباراة، تعرض الحارس البرازيلي أليسون بيكر لإصابة أجبرته على مغادرة الملعب. وفي خطوة مفاجئة، قام المدرب الألماني يورجن كلوب بإدخال الحارس الشاب فيتيسلاف جاروس ليشارك لأول مرة مع الفريق الأول لليفربول.

ورغم قلة خبرته، نجح جاروس في الحفاظ على شباكه نظيفة حتى نهاية المباراة، ليساهم في تأمين الفوز لفريقه.

محمد صلاح يغادر الملعب ولويس دياز يدخل بدلاً منه

قدم محمد صلاح أداءً قوياً خلال المباراة، إلا أن المدرب كلوب قرر استبداله في الدقيقة 73 بالكولومبي لويس دياز، جاء هذا التغيير بهدف تنشيط الهجوم والحفاظ على توازن الفريق، خاصة بعد تراجع ليفربول بعض الشيء في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، ورغم غياب صلاح عن الدقائق الأخيرة، إلا أن الفريق استطاع المحافظة على تقدمه.

تشكيلة ليفربول الأساسية

بدأ ليفربول المباراة بتشكيلة متوازنة جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، كوستاس تسيميكاس، ترينت ألكسندر أرنولد.

الوسط: ريان جرافينبيرش، أليكسيس ماك أليستر، كورتيس جونز.

الهجوم: كودي جاكبو، دييجو جوتا، محمد صلاح.

ترتيب الفرق بعد المباراة

بهذا الفوز المهم، ارتفع رصيد ليفربول إلى 18 نقطة ليعتلي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، متقدماً بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد كريستال بالاس عند ثلاث نقاط فقط، ليستمر في المركز الثامن عشر ويزداد الضغط على مدرب الفريق واللاعبين في ظل النتائج المخيبة في الأسابيع الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى