ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي.. سلوت يسجل رقمًا تاريخيًا بعد الفوز على كريستال بالاس

كتب – علي سيد

حقق المدرب الهولندي آرني سلوت، المدير الفني لنادي ليفربول، إنجازًا تاريخيًا جديدًا بعد قيادة فريقه للفوز على كريستال بالاس بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025.

اقرأ أيضا.. ليفربول ينتزع صدارة الدوري الإنجليزي بفوز صعب على كريستال بالاس بمشاركة محمد صلاح

هذا الفوز عزز مكانة ليفربول في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، وأضفى بريقًا خاصًا على مسيرة سلوت مع “الريدز”.

سلوت يحقق إنجازًا قياسيًا مع ليفربول

ووفقًا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، أصبح آرني سلوت أول مدرب في تاريخ ليفربول يفوز بتسع مباريات من أول عشر مباريات له مع الفريق.

سجل سلوت هذه الانتصارات المميزة من خلال سبع مباريات في الدوري الإنجليزي وانتصارين في دوري أبطال أوروبا، مما يجعله يدخل تاريخ النادي بشكل استثنائي في بداية مشواره التدريبي مع الفريق.

بدأت المباراة بين ليفربول وكريستال بالاس على ملعب “سيلهرست بارك” بهجوم سريع من أصحاب الأرض، حيث تمكن اللاعب إيدي نيكيتاه من تسجيل هدف في الدقيقة الأولى من اللقاء، لكن سرعان ما ألغى الحكم الهدف بسبب التسلل، هذا الإنذار المبكر من كريستال بالاس جعل ليفربول يستفيق بسرعة ويعيد ترتيب صفوفه.

في الدقيقة التاسعة، نجح البرتغالي دييجو جوتا في تسجيل هدف الفوز الوحيد لصالح ليفربول بعد متابعة رائعة لعرضية زميله كودي جاكبو.

هدف جوتا جاء ليعزز من سجله التهديفي مع ليفربول، حيث وصل إلى 60 هدفًا خلال 154 مباراة شارك فيها بقميص “الريدز” في مختلف البطولات.

تعرض ليفربول لضربة قوية عندما أصيب حارسه الأساسي أليسون بيكر في الدقيقة 79، مما اضطره لمغادرة الملعب. دخل الحارس التشيكي الشاب فيتيسلاف جاروس بديلًا له، ليسجل ظهوره الأول مع الفريق في مباراة رسمية، ورغم الضغوط التي واجهها، تمكن جاروس من الحفاظ على شباك فريقه نظيفة حتى نهاية المباراة.

أداء صلاح وتغيير تكتيكي

شارك النجم المصري محمد صلاح بشكل أساسي في المباراة، وكان له دور بارز في صناعة الفرص الهجومية قبل أن يغادر الملعب في الدقيقة 73، ليحل الكولومبي لويس دياز بدلًا منه.

تغيير صلاح جاء ضمن خطة المدير الفني للحفاظ على توازن الفريق في ظل تقدمهم بهدف وحاجة كريستال بالاس لتحقيق التعادل.

تصدر ليفربول لترتيب الدوري

بعد الفوز، تصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 نقطة، بفارق مريح عن أقرب منافسيه. هذا الانتصار يعزز من آمال الفريق في المنافسة بقوة على لقب الدوري هذا الموسم، ويزيد من الضغط على الفرق الأخرى التي تسعى لملاحقة “الريدز”.

تشكيل ليفربول في المباراة

بدأ ليفربول المباراة بتشكيلة قوية تضم نخبة من نجومه:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، كوستاس تسيميكاس، ترينت ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: رايان جرافينبيرش، أليكسيس ماك أليستر، كيرتس جونز.

خط الهجوم: كودي جاكبو، دييجو جوتا، محمد صلاح.

كريستال بالاس يصارع الهبوط

على الجانب الآخر، يعاني فريق كريستال بالاس في أسفل ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث تجمد رصيده عند 3 نقاط فقط بعد سبع جولات، ليحتل المركز الثامن عشر في جدول الترتيب.

ورغم الأداء القوي الذي قدمه الفريق في بعض مراحل المباراة، إلا أنه لم ينجح في استغلال الفرص المتاحة لتسجيل الأهداف وتحقيق نتيجة إيجابية أمام ليفربول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى