موقعة السوبر تشعل التنافس بين الأهلي والزمالك.. الأحمر يسعى للثأر والأبيض يستهدف مواصلة الهيمنة

كتب – علي سيد

تتصاعد حدة المنافسة بين قطبي كرة القدم المصرية، الأهلي والزمالك، قبل المواجهة المنتظرة في كأس السوبر المصري، المقرر إقامتها نهاية الشهر الجاري في دولة الإمارات.

اقرأ أيضا.. مدرب جنوب أفريقيا يطالب بيرسي تاو بالرحيل عن الأهلي

وسط أجواء مشتعلة، يسعى كل من الفريقين إلى تحقيق الفوز وحصد اللقب لإرضاء جماهيره، في وقت تتعزز فيه المنافسة بوجود فريقي بيراميدز وسيراميكا في نفس الدور.

نصف النهائي: مواجهات قوية

تحدد نظام السوبر هذا العام بمشاركة أربعة فرق، حيث سيواجه الزمالك، الذي حصل على “الكارت الذهبي”، فريق بيراميدز، بطل كأس مصر، في نصف نهائي البطولة.

أما الأهلي، بطل الدوري المصري، فسيلتقي مع فريق سيراميكا، الذي تُوج مؤخرًا بلقب كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة.

الأهلي يبحث عن الثأر واستعادة الثقة

بالنسبة للنادي الأهلي، فإن هذه المواجهة تحمل أهمية خاصة، حيث يسعى الفريق الأحمر لاستعادة كرامته الكروية بعد خسارته الأخيرة في كأس السوبر الأفريقي أمام غريمه الزمالك، المباراة السابقة انتهت بالتعادل 1-1 قبل أن يحسمها الزمالك لصالحه بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

وكانت تلك الخسارة بمثابة صدمة لجماهير القلعة الحمراء التي لن تتقبل فقدان لقب آخر، ما يضع اللاعبين تحت ضغط هائل للتتويج بكأس السوبر المصري ومصالحة جماهيرهم.

فقدان لقبين متتاليين سيكون بمثابة ضربة قوية لطموحات الأهلي في الموسم الجديد، لذلك سيعمل الجهاز الفني على تحفيز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في هذه المواجهة.

ومن المتوقع أن يعتمد المدير الفني على بعض التغييرات التكتيكية لتعزيز فرصه في الفوز والرد على انتصارات الزمالك الأخيرة.

الزمالك: مواصلة الهيمنة وحصد المزيد من الألقاب

على الجانب الآخر، يعيش الزمالك فترة من التألق بعد التتويج بالسوبر الأفريقي. هذه البطولة منحت الفريق الأبيض دفعة معنوية كبيرة وجعلته يدخل الموسم الجديد بثقة عالية وطموحات كبيرة لمواصلة حصد البطولات.

جماهير الزمالك تتطلع إلى استمرار هذه النجاحات، حيث بات الفريق يحظى بدعم واسع وتوقعات كبيرة لتحقيق المزيد من الألقاب المحلية والقارية.

الفريق الأبيض سيعود إلى التدريبات ابتداءً من يوم السبت بعد أن حصل اللاعبون على راحة مستحقة عقب التتويج بالسوبر الأفريقي، وذلك استعدادًا لمباراته أمام بيراميدز، ومن المتوقع أن يركز المدرب على الاستمرارية في الأداء القوي والجاهزية العالية التي ظهرت في الآونة الأخيرة.

طموحات سيراميكا وبيراميدز: السعي وراء المجد

لم يقتصر الصراع في كأس السوبر المصري على الأهلي والزمالك فقط، بل يمتد إلى الفرق الأخرى المشاركة مثل سيراميكا وبيراميدز، اللذين يطمحان لإحداث المفاجأة وحصد الألقاب.

فريق سيراميكا، الذي توج بكأس الرابطة للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على طلائع الجيش بنتيجة 3-1، يسعى تحت قيادة المدرب أيمن الرمادي لتحقيق إنجاز تاريخي جديد بإضافة لقب السوبر المصري إلى خزائنه، الفوز بالسوبر سيمثل دفعة معنوية كبيرة للفريق الذي أصبح يُنافس الكبار في الكرة المصرية.

أما فريق بيراميدز، بطل كأس مصر في النسخة الأخيرة بعد فوزه على نادي زد في النهائي بهدف نظيف، فيطمح هو الآخر لإضافة بطولة جديدة إلى سجله المتنامي.

بيراميدز يسعى لإثبات جدارته واستحقاقه للألقاب، خاصة بعد انسحاب الأهلي من بطولة الكأس وخروج الزمالك المبكر من دور الـ 16.

معركة حامية في انتظار الجماهير

جماهير كرة القدم المصرية تنتظر بفارغ الصبر انطلاق منافسات كأس السوبر المصري، حيث ستكون الأنظار موجهة إلى مواجهتي نصف النهائي بين الفرق الأربعة.

الأهلي يسعى للثأر واستعادة كبريائه بعد الخسارة الأخيرة أمام الزمالك، بينما الزمالك يطمح لمواصلة تفوقه وحصد المزيد من الألقاب، في المقابل، يتطلع بيراميدز وسيراميكا لإثبات قدرتهما على المنافسة مع الكبار وتحقيق إنجازات تاريخية.

هذه النسخة من السوبر المصري تعد بكونها واحدة من أكثر النسخ إثارة، حيث لا توجد أي نتائج مضمونة، وكل فريق لديه حوافز قوية للقتال حتى النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى