تخفيضات 10% في المجمعات الاستهلاكية احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر

كتب – علي عبد الله

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن فتح جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، مع تقديم تخفيضات تصل إلى 10% على جميع السلع الغذائية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر المجيد.

اقرأ أيضا.. بمناسبة بذكرى نصر أكتوبر.. وزير التموين يوجه بعمل تخفيضات على السلع الغذائية

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الوزارة المستمرة لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين، وتعزيز القدرة الشرائية للأسر المصرية.

توجيهات الوزير: استمرار العمل وتقديم التسهيلات

وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة استمرار العمل بشكل طبيعي في جميع المجمعات الاستهلاكية غدًا، على أن يتم طرح السلع الغذائية بتخفيضات خاصة في كافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتأتي هذه التوجيهات ضمن رؤية الحكومة لدعم المواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تشهدها البلاد، وتزامنًا مع احتفالات نصر أكتوبر الذي يمثل رمزاً للفخر الوطني.

وأكد فاروق في بيانه أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم المواطن المصري وتخفيف أعبائه الاقتصادية، مؤكدًا على دور الوزارة في تحقيق استقرار الأسعار وضمان توافر السلع الأساسية بجودة عالية وأسعار مخفضة.

وأضاف أن المجمعات الاستهلاكية تمثل أحد أهم الأدوات الحكومية لتوفير السلع بأسعار مناسبة، وتساهم في الحفاظ على التوازن بين العرض والطلب في الأسواق.

الاحتفال بذكرى النصر: تخفيضات تعزز الروح الوطنية

لا تقتصر الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر على الفعاليات الرمزية فقط، بل تتجاوز ذلك لتشمل مبادرات عملية تسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

تأتي تخفيضات المجمعات الاستهلاكية كجزء من الاحتفال بالذكرى الـ51 للنصر، إذ تمثل هذه المناسبة فرصة لتعزيز الروح الوطنية وتحقيق الفائدة الاقتصادية للمواطنين.

وفي إطار هذه المبادرة، سيتم توفير مجموعة واسعة من السلع الغذائية والمنتجات الاستهلاكية الضرورية مثل الأرز، السكر، الزيت، الدقيق، وغيرها من المنتجات بأسعار مخفضة.

وتعد هذه الخطوة فرصة للمواطنين للحصول على السلع الأساسية بجودة مضمونة وبأسعار أقل، ما يعزز من قدرتهم على تلبية احتياجاتهم اليومية دون تحمل أعباء مالية إضافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى