مانشستر سيتي يحقق الفوز على فولهام العنيد 2/3

كتب: هشام علام
قاد ماتيو كوفاسيتش فريقه مانشستر سيتي لتحقيق فوز ثمين على فريق فولهام العنيد، بتسجيله هدفين، ليكسر سلسلة ثلاث مباريات دون انتصار في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحققه اليوم على فولهام بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
شهدت المباراة سيطرة واضحة لمانشستر سيتي في بدايتها، إلا أن فولهام أبدى مقاومة شرسة، حيث صنع راؤول خيمينيز فرصة رائعة بتمريرة بـ “الكعب” إلى أندرياس بيريرا، الذي لم يتوانَ عن تسجيل الهدف من مسافة قريبة.
قبل أن يرد السيتي، أهدر أداما تراوري فرصتين كبيرتين، حيث تمكن الحارس إيدرسون من التصدي لانفراد ثم أطلق تراوري تسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء مرت بعيدة.
وجاء رد كوفاسيتش سريعًا، إذ استغل فرصته وسدد كرة أولى من ركلة ركنية دخلت الشباك بعد انحراف بسيط. وفي الشوط الثاني، عزز النتيجة بتسديدة أكثر دقة من على حافة منطقة الجزاء، ليضاعف التقدم.
حاول فولهام العودة في اللقاء، حيث تفوق تراوري بسرعته على كايل ووكر، لكنه عاد ليصطدم بتألق إيدرسون الذي تصدى لتسديدته.
فيما استمرت محاولات السيتي لتعزيز الفارق، تمكن جيريمي دوكو من تقديم لمحة مهارية رائعة، إذ انطلق من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية استقرت في الزاوية العليا للمرمى، مما جعل النتيجة تبدو محسومة.
ورغم السيطرة، كاد السيتي أن يتعرض لضغط في اللحظات الأخيرة، حيث استغل البديل رودريجو مونيز ثغرة في دفاع السيتي ليسجل هدفًا متأخرًا ويمنح فولهام بصيص أمل، لكن الوقت لم يسعفهم للعودة الكاملة في المباراة.
وللأسف لم يتمكن فريق ماركو سيلفا من انتزاع التعادل، ليواصل مانشستر سيتي تألقه على أرضه. بهذا الانتصار، يكون السيتي قد حافظ على سجله خالياً من الهزائم في 50 مباراة متتالية في جميع المسابقات التي خاضها على ملعبه، ليصبح رابع فريق إنجليزي يحقق هذا الإنجاز التاريخي.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى