حرائق هائلة تندلع في مستوطنات معالوت ترشيحا إثر هجمات من لبنان

وكالات

اندلعت حرائق ضخمة في مستوطنات معالوت ترشيحا، الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، نتيجة إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية، الحريق أدى إلى تدمير مساحات واسعة، مما أثار قلق السكان المحليين ورفع مستوى التأهب في المنطقة.

اقرأ أيضا.. عملية سرية أوقعت حزب الله.. تفاصيل كواليس استهداف الموساد لأجهزة البيجر في لبنان

الهجمات العسكرية

وفي سياق الأحداث، أعلن حزب الله اللبناني أنه قام باستهداف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة خلة شعيب، شرق بليدا، باستخدام قذائف المدفعية.

كما قام الحزب بشن هجوم باستخدام سرب من الطائرات المسيّرة على قاعدة “7200”، المختصة بالصيانة والتأهيل، الواقعة جنوبي حيفا المحتلة.

تصعيد التوتر على الحدود

تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث يستمر حزب الله في التصدي لقوات الاحتلال ونصب الكمائن لها أثناء محاولتها التقدم نحو القرى الجنوبية اللبنانية.

يتواصل استهداف حزب الله لتجمعات الجنود الإسرائيليين بالصواريخ، بالإضافة إلى مهاجمة أهداف تابعة للاحتلال في شمال فلسطين المحتلة.

ردود فعل الاحتلال

في ظل هذه التوترات، أبدى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، دعمًا لقوات الاحتلال أثناء تفقده لهم على الحدود. حيث وصف الجنود بأنهم “جيل النصر، صانعي المعجزات”، مؤكدًا على أن العالم مندهش من الضربات التي يوجهها الجنود لأعدائهم، مضيفًا: “معًا سنقاتل، وبعون الله سننتصر”، وذلك بحسب ما نقلته الإذاعة العبرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى