حماس تطلق صواريخها على تل أبيب والمناطق المحيطة بها

كتب: أشرف التهامي

حماس تعلن مسؤوليتها عن الهجوم بعد عام من عملية طوفان الأقصى7 أكتوبر؛ تشير التقارير الأولية إلى سقوط صاروخ في حولون، وآخر في مجتمع كفار حاباد الأرثوذكسي المتطرف بالقرب من مطار بن غوريون، حيث أصيب شخصان بجروح طفيفة.
أطلقت صواريخ من غزة على تل أبيب ومناطق في وسط إسرائيل، اليوم الاثنين، بعد عام من عملية طوفان الأقصى7 أكتوبر. وأعلنت حماس مسؤوليتها عن الهجوم.

اعتراض صواريخ فوق حولون جنوب تل أبيب
اعتراض صواريخ فوق حولون جنوب تل أبيب

وتشير التقارير الإسرائيلية الأولية إلى سقوط صاروخ في حولون وآخر في مجتمع كفار حاباد الأرثوذكسي المتطرف بالقرب من مطار بن غوريون، حيث أصيب شخصان بجروح طفيفة،وقال الجيش الإسرائيلي إن خمسة قذائف أطلقت من خان يونس تجاه وسط إسرائيل.

الأضرار التي سببها هجوم صاروخي من حماس في غزة
الأضرار التي سببها هجوم صاروخي من حماس في غزة

وفي وقت سابق، أطلقت حماس هجومًا صاروخيًا على مستوطنات غلاف غزة أثناء إقامة مراسم إحياء ذكرى ضحايا عملية طوفان الأقصى هناك وفي موقع مهرجان نوفا الموسيقي.
وتعرض شمال إسرائيل أيضا لإطلاق صواريخ من حزب الله في لبنان خلال ساعات الصباح، فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يعزز انتشار قواته في الهجوم البري في جنوب لبنان لإبعاد قوات حزب الله عن منطقة الحدود.
وفي وقت سابق، قال خالد مشعل، زعيم حركة حماس، إن الحرب دمرت صورة إسرائيل في مختلف أنحاء العالم. وأضاف: “لقد فشلت إسرائيل على مدى العام الماضي”، موجها الشكر لإيران وحزب الله على دورهما.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى