سماع دوي انفجار فى محيط السفارة الإسرائيلية في كوبنهاجن

كتب: أشرف التهامي

بعد خمسة أيام من هجوم بالقنابل اليدوية على مبنى السفارة الإسرائيلية فى كوبنهاجن العاصمة الدانماركية، وقع ليل اليوم الاثنين انفجارا فى محيط السفارة في ذكرى عملية طوفان الأقصى السابع من أكتوبر.
وقالت شرطة كوبنهاجن اليوم الاثنين إن دوي انفجار سمع ليل الثلاثاءعلى بعد نحو 500 متر من السفارة الإسرائيلية في الدنمارك، بعد خمسة أيام من هجوم على المبنى الدبلوماسي.
وقالت مفتشة شرطة كوبنهاجن ترين مولر للصحفيين “نحن بالطبع نبحث ما إذا كان هناك رابط بين الحادث الذي وقع في السفارة الإسرائيلية”.
وأضافت أنه “لا يوجد ما يشير إلى أن هذا هو الحال”، موضحة أن الانفجار ربما نجم عن إطلاق نار.
وأظهرت لقطات مصورة نشرتها الصحافة المحلية آثار الانفجار أمام مبنى سكني على بعد نحو 500 متر من السفارة الإسرائيلية. وفي ليلة الأول والثاني من أكتوبر ، وقعت انفجارات قريبة للغاية من نفس السفارة، ربما بسبب إلقاء قنابل يدوية، في سياق التوترات في الشرق الأوسط.
وبحسب الادعاء، يشتبه في أن شابين سويديين يبلغان من العمر 16 و19 عاما نقلا خمس قنابل يدوية وألقيا اثنتين سقطتا على شرفة تبعد نحو مائة متر عن المبنى الدبلوماسي.
ووضعهما قاض في الحبس الاحتياطي يوم الخميس لمدة 27 يوما. وبعد يومين، أشارت الشرطة إلى أن التهم الموجهة إليهما امتدت إلى جرائم بموجب قانون الإرهاب، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
وفي السويد، تعرضت السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم لإطلاق نار، لم يسفر عن وقوع إصابات، يوم الثلاثاء.
ولم تستبعد أجهزة الاستخبارات السويدية تورط إيران في هاتين الحادثتين.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى