مسؤول إيراني يكشف مصير قاآني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني

 مصادر – بيان

كشفت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، اليوم الاثنين، معلومات عن مصير اللواء إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، بعد تقارير تكهنت بتواجده في لبنان إثر غارة إسرائيلية استهدفت أحد مقرات حزب الله منذ أيام  

وقال العميد إيرج مسجدي، مساعد الشؤون التنسيقية لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، لـ “إرنا” إن “قائد فيلق القدس اللواء، إسماعيل قاآني بصحة جيدة ويواكب عمله بنشاط”، طبقا لما أوردته إرنا.

وجاءت تصريحات مسجدي، اليوم الاثنين، على هامش مؤتمر لتكريم أصحاب المواكب والهيئات الحسينية النموذجية.

وأضاف مسجدي: “كثيرا ما يسألوننا عن مصير قاآني، هو في صحة جيدة ويتابع نشاطه، البعض يطلب منا إصدار بيان بشأن ذلك. لماذا نصدر بيانا؟ لا ضرورة لذلك”، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية، التى نقلت عنها عدد من وسائل الإعلام الغربية.

وجدير بالذكر أن عددا من تقارير إعلامية تكهنت بأن إسماعيل قاآني، سافر إلى لبنان بعد مقتل الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصرالله في غارة جوية إسرائيلية، وانقطعت أخباره منذ أيام, وأفادت تلك التقارير أنه كان متواجدًا في الضاحية الجنوبية لبيروت أثناء غارة ذكرت مصادر إسرائيلية أنها استهدفت القيادي بحزب الله، هاشم صفى الدين، الخليفة المحتمل لحسن نصرالله في الحزب.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى