وزير المجالس النيابية: الإصلاح الاقتصادي نتاج وطني خالص ولا أحد يفرض إرادته على مصر

كتب – علي وليد

أكد المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن الإصلاح الاقتصادي في مصر يمثل نبتًا وطنيًا لا يتأثر بتدخلات خارجية.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير المالية

جاء ذلك خلال حديثه في الجلسة العامة لمجلس النواب، حيث تطرق إلى أهمية الإصلاحات الاقتصادية في تعزيز موقف مصر في الساحة الدولية.

وأوضح فوزي أن مصر تعد عضوًا فاعلًا في المجتمع الدولي، وتهتم بإقامة علاقات دبلوماسية قوية مع جميع الدول، وأشار إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي ساهمت في تأسيس البنك الدولي، مما يعكس دورها الحيوي في الاقتصاد العالمي.

وردًا على ما تردد حول فرض شروط خارجية على مصر فيما يتعلق ببرامج الإصلاح، أكد المستشار فوزي أن هذا الأمر غير صحيح.

وأشار إلى أن برامج الإصلاح الاقتصادي لها معايير وقواعد محددة، وأن أي خطة تقدمها الجهات المختصة تعتبر نتاجًا وطنيًا، ولا يتم فرض أي شروط على مصر، وأضاف: “مصر هي التي تحدد ما ترغب في تطبيقه، ولا أحد يمكنه فرض إرادته عليها”.

جاءت تصريحات فوزي في إطار مناقشات مجلس النواب حول قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 247 لسنة 2024، الذي يتضمن الموافقة على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي.

في السياق ذاته، أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى الحفاظ على القوة التسويقية لمصر داخل صندوق النقد الدولي، مشددًا على أنها لا ترتبط بالاقتراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى