وزير التموين يؤكد ضرورة متابعة توفر السلع بأسعار مناسبة في الأسواق

كتب – محمد حسن

في خطوة تهدف إلى تعزيز استقرار الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين، عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات التموينية من مختلف محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا.. بمناسبة بذكرى نصر أكتوبر.. وزير التموين يوجه بعمل تخفيضات على السلع الغذائية

جاء الاجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لتوافر السلع الأساسية في السوق المحلي ومراقبة تنظيم طرحها، كما شمل التأكيد على تكثيف الرقابة والتفتيش على المخابز والمجمعات الاستهلاكية والأنشطة التموينية الأخرى.

التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين، وإبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين عن الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، مما يعكس أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان استقرار السوق.

وخلال الاجتماع، شدد الدكتور شريف فاروق على ضرورة تضافر جهود جميع المديريات والإدارات التموينية بالمحافظات، لضمان استقرار الأسواق وتوافر السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.

كما أكد على أهمية متابعة حركة السلع الاستراتيجية، والتأكد من عدم وجود أي نقص أو تلاعب يمكن أن يؤثر على توافر هذه السلع.

تكثيف الرقابة والتفتيش

وأشار الوزير إلى أهمية تكثيف حملات التفتيش على المخابز والمجمعات الاستهلاكية وكافة الأنشطة التموينية والتجارية، مع التركيز على الالتزام بمواصفات إنتاج الخبز وتوافر السلع الأساسية بأسعار مناسبة، وأكد أن الوزارة لن تتهاون في مواجهة أي مخالفات أو تجاوزات قد تؤثر على حقوق المستهلكين.

كما وجه الدكتور فاروق بضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لضبط الأسواق وتنظيم حملات رقابية مكثفة لرصد المخالفات والتصدي لأي ممارسات احتكارية قد تحدث، أو أي رفع غير مبرر للأسعار، وأكد أن هذه الخطوات تأتي في إطار حرص الوزارة على حماية المستهلكين وتحقيق استقرار السوق المحلي.

أهمية التواجد الميداني

كما شدد الوزير على ضرورة التواجد الميداني لمديري الإدارات التموينية بالمحافظات، والقيام بجولات تفقدية مستمرة للاطمئنان على توافر السلع وضبط حركة الأسواق.

وأشار إلى أهمية رفع تقارير دورية حول حركة الأسواق وحالة توافر السلع، لضمان التدخل الفوري في حال وجود أي مشاكل قد تؤثر على استقرار السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى