دوي انفجارات قوية يهز بيروت بعد تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية

وكالات

شهدت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت ليلة مليئة بالتوتر والعنف، حيث أفادت مصادر محلية ودولية بسماع دوي انفجارات قوية عقب سلسلة غارات جوية نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المنطقة.

اقرأ أيضا.. حرائق هائلة تندلع في مستوطنات معالوت ترشيحا إثر هجمات من لبنان

تأتي هذه الهجمات في سياق التصعيد المستمر بين إسرائيل وحزب الله، مما يزيد من حدة التوترات في لبنان ويثير المخاوف من تطور الأحداث إلى مواجهة عسكرية أوسع.

بحسب ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل، فإن الهجوم الجوي استهدف منطقة “الجاموس” الواقعة في الضاحية الجنوبية، وهي منطقة تعتبر معقلًا رئيسيًا لحزب الله اللبناني.

أظهرت لقطات بثتها وكالة “رويترز” تصاعد سحابة كثيفة من الدخان فوق سماء بيروت، وسط حالة من الذعر والخوف بين السكان الذين أكدوا سماعهم لانفجار قوي هز المدينة.

وسائل إعلام إسرائيلية: الغارة استهدفت اجتماعًا لقيادات حزب الله

في هذا السياق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الهجمات استهدفت اجتماعًا لعدد من القيادات المهمة في حزب الله.

تأتي هذه الغارات بعد تقارير استخباراتية تحدثت عن تحركات جديدة لحزب الله في المنطقة، وهو ما دفع جيش الاحتلال إلى تنفيذ هذه الضربات كجزء من استراتيجيته لملاحقة قيادات الحزب.

إسرائيل تدخل مرحلة جديدة في الحرب

من جهته، أعلن مسؤول إسرائيلي أن إسرائيل قد دخلت “مرحلة جديدة” في حربها ضد حزب الله، وأكد المسؤول، الذي لم يتم الكشف عن هويته، أن تل أبيب ستواصل استهداف القيادات والمنشآت التابعة للحزب في لبنان.

وأشار إلى أن هذه العمليات تأتي في إطار حملة إسرائيلية مستمرة لتعطيل قدرات الحزب العسكرية وتدمير بنيته التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى