ولي العهد السعودي يطمئن على صحة الملك سلمان ويؤكد استقرار حالته الصحية

وكالات

في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت اليوم الثلاثاء، طمأن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الحضور على صحة والده الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكدًا أنه بصحة جيدة بعد خضوعه لفحوصات طبية.

اقرأ أيضا.. بول بوجبا يتلقى عروضاً مغرية من السعودية وقطر وسط أزمات يوفنتوس

وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن في وقت سابق أن الملك سلمان، البالغ من العمر 88 عامًا، قد أجرى فحوصات طبية يوم الأحد الماضي بسبب التهاب في الرئة، بناءً على توصيات العيادات الملكية.

وأكد الديوان الملكي في بيانه أنه سيتم معالجة حالة الملك من خلال برنامج علاجي يتضمن استخدام مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب.

وأضاف البيان أن الفحوصات الطبية قد أُجريت في العيادات الملكية بقصر السلام في جدة، حيث تم تحديد وجود التهاب في الرئة، وهو ما تطلب بدء العلاج على الفور.

في ختام البيان، دعا الديوان الملكي إلى حفظ الله خادم الحرمين الشريفين، متمنيًا له دوام الصحة والعافية.

مجلس الوزراء السعودي يتناول قضايا وطنية ودولية

خلال الاجتماع، أعرب مجلس الوزراء عن ترحيبه بمخرجات الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش، مؤكدًا على أهمية التنسيق بين الشركاء الدوليين لمواجهة الإرهاب.

وجدد المجلس موقف المملكة الرافض لجميع أشكال التطرف والإرهاب، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود العالمية للقضاء على هذه الظواهر.

كما أكد المجلس على أهمية تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي وأمن الطاقة، وكذلك جهود مواجهة التغير المناخي، وأعرب عن طموح المملكة في أن تكون نموذجًا يحتذى به في استخدام تقنيات الاقتصاد الدائري للكربون، بالإضافة إلى ريادتها العالمية في إنتاج وتصدير الطاقة النظيفة.

استضافة المملكة لمؤتمر دولي

في سياق آخر، اعتبر مجلس الوزراء السعودي أن فوز المملكة باستضافة المؤتمر السنوي للرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026 يمثل تأكيدًا على مكانتها الرائدة ودورها الفعال على الساحة العالمية في تعزيز العدالة وترسيخ مبادئ التواصل القضائي الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى