حسام حسن يعتمد ثنائية رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم لقيادة دفاع المنتخب أمام موريتانيا

كتب – علي سيد

استقر المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، على اختيار ثنائية رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم في مركز قلب الدفاع لقيادة المنتخب خلال المواجهة المرتقبة أمام منتخب موريتانيا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها في المغرب.

اقرأ أيضا.. تغريم الأهلي 30 ألف دولار من قبل كاف بسبب استخدام الليزر والمخالفات التسويقية

مواجهة حاسمة تحت أنظار الجماهير

من المتوقع أن تُقام المباراة مساء يوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، على استاد القاهرة الدولي، حيث يسعى المنتخب المصري لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لمواصلة مسيرته نحو التأهل إلى البطولة القارية.

وقد جاء اختيار ربيعة وعبد المنعم في ظل الأداء القوي الذي قدماه في المباريات السابقة، وهو ما يعكس ثقة الجهاز الفني في قدرتهما على تأمين الخط الخلفي للفراعنة أمام الهجوم الموريتاني.

انضمام المحترفين واستكمال التحضيرات

شهدت تدريبات المنتخب المصري انضمام اللاعبين المحترفين، وعلى رأسهم النجم محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى مصطفى محمد، المحترف في الدوري الفرنسي، وعمر مرموش، الذي يلعب في الدوري الألماني.

كما التحق المدافع محمد عبد المنعم، المحترف في أوروبا، بتدريبات المنتخب، ليكتمل بذلك قوام الفريق الذي يستعد للمواجهة الهامة.

وقد بدأت تدريبات المنتخب يوم الأحد الماضي بالاعتماد على اللاعبين المحليين الذين شاركوا في معسكر الإعداد الأول، بينما انضم المحترفون بشكل تدريجي في بداية الأسبوع، استعدادًا للمباراتين أمام موريتانيا يومي 11 و15 أكتوبر الجاري، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.

أهمية المباراة وموقف المنتخب المصري في التصفيات

تأتي مباراة موريتانيا في توقيت حساس، حيث يسعى المنتخب المصري لتعزيز صدارته للمجموعة وحجز بطاقة التأهل المبكر إلى كأس الأمم الأفريقية 2025.

ويُدرك الجهاز الفني واللاعبون أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة، لا سيما أن موريتانيا ليست بالخصم السهل، حيث تمتلك فريقًا طموحًا يسعى لتحقيق المفاجأة أمام أحد أقوى المنتخبات الأفريقية.

تشكيلة المنتخب المصري وتوزيع المهام

إلى جانب ثنائية رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم في قلب الدفاع، يُتوقع أن يعتمد حسام حسن على محمد الشناوي في حراسة المرمى، وذلك بفضل الخبرة الكبيرة التي يمتلكها الحارس في مثل هذه المواجهات الدولية.

وفي خط الوسط، سيعتمد المنتخب على مروان عطية وحمدي فتحي، بينما سيكون النجم محمد صلاح قائد الهجوم، مدعومًا بعناصر قوية مثل مصطفى محمد وعمر مرموش، مع دور مهم للبدلاء مثل مصطفى فتحي وإبراهيم عادل.

القائمة النهائية للمنتخب

جاءت القائمة النهائية للمنتخب المصري التي ستخوض مباراتي موريتانيا كالتالي:

حراس المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير.

المدافعون: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة.

لاعبو الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، نبيل عماد دونجا، محمود حسن تريزيجيه، محمود صابر.

الهجوم: عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى محمد، إبراهيم عادل، أسامة فيصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى