وزير التعليم يكرم الطالب علي حمادة ويعفيه من المصروفات الدراسية

كتب – علي كريم

في خطوة إنسانية مميزة، استقبل محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطالب علي حمادة محمود، الذي يدرس في الصف السادس الابتدائي بمدرسة ذات النطاقين في صفط اللبن، محافظة الجيزة.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم يعلن عن تعديل جديد في مناهج الثانوية العامة

اللقاء جاء بعد أن انتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر علي وهو يبيع بعض المنتجات في محطة مترو الأنفاق بعد انتهاء اليوم الدراسي، في محاولة منه لدعم أسرته في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.

حديث مؤثر يعكس قيم الاجتهاد والتضحية

خلال اللقاء، دار حوار أبوي بين الوزير والطالب، حيث أثنى الوزير على اجتهاد علي في دراسته ومحاولته مساعدته أسرته، خاصة شقيقه الأصغر الذي يتلقى العلاج في مستشفى “57357” لعلاج سرطان الأطفال.

هذه اللفتة من الوزير لم تقتصر على تقديم الدعم المعنوي فقط، بل كانت بمثابة تقدير حقيقي لجهود الطالب وإصراره على تحقيق النجاح رغم التحديات.

إعفاء من المصروفات الدراسية ودعم أكاديمي مستمر

وفي إطار دعمه للطالب، وجه الوزير بإعفائه من المصروفات الدراسية حتى إتمامه مرحلة التعليم قبل الجامعي، كما أصدر توجيهًا لمديرية التعليم بالجيزة بمتابعة التحصيل الدراسي لعلي داخل المدرسة وتقديم كافة أشكال الدعم اللازمة له نظرًا لاجتهاده في الدراسة.

وحرص الوزير على أن يكون هذا الدعم شاملًا، حيث دعا أيضًا إلى التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لإجراء بحث اجتماعي عن أسرة الطالب، لضمان توفير كافة أوجه الدعم التي تحتاجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى