مدبولي: مصر تمتلك جيشًا قويًا لحماية مقدراتها في ظل الأزمات العالمية

كتب – علي سيد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أن مصر تمتلك جيشًا قويًا قادرًا على حماية البلاد وصون مقدراتها، وذلك في سياق الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة والعالم.

اقرأ أيضا.. مدبولي: نهدف لتوسيع لقاءات القامات الفكرية لتعزيز الحوار المجتمعي

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي حيث أشار إلى أهمية تفتيش الحرب الذي تم في الفرقة السادسة بالجيش الثاني، والذي اعتبره رسالة قوية حول قدرة الجيش المصري على الدفاع عن الوطن.

الأمن والاستقرار كأولوية

وفي حديثه، أشار مدبولي إلى أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة في المنطقة التي تنعم بالأمان والاستقرار والسياسة الرشيدة، في وقت يتصاعد فيه التوتر وعدم الاستقرار في العديد من الدول.

واعتبر أن هذه الأوضاع تجعل من الضروري على الحكومة التعامل مع مجموعة من السيناريوهات المحتملة لضمان سلامة البلاد.

كما تطرق مدبولي إلى التحديات الاقتصادية التي تواجهها الحكومة، مشيرًا إلى الزيادة الأخيرة في أسعار النفط، حيث ارتفع سعر البرميل عالميًا بنسبة 10% خلال الأسبوع الماضي، وأكد على حرص الدولة على الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين رغم هذه الظروف القاسية.

اللقاءات الفكرية كوسيلة للتواصل

وأشار مدبولي إلى اللقاء الذي جمع مجموعة من القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضي، واصفًا إياه بأنه كان ثريًا للغاية، حيث تم عرض مختلف وجهات النظر.

وأوضح أن هذه اللقاءات تهدف إلى تعزيز الشفافية والنقاش المفتوح، مع الرد على تساؤلات الجمهور حول السياسات والقرارات الحكومية.

أكد مدبولي أن الفترة المقبلة ستشهد توسيعًا في هذه اللقاءات، مع التركيز على تنوع سبل التواصل وعرض الخطوات التي تتخذها الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى