مدبولى: استثمارات بـ675 مليون دولار متوقعة مع إطلاق شبكات الجيل الخامس

كتب – علي سيد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن استثمارات تقدر بحوالي 675 مليون دولار ستدخل البلاد في المستقبل القريب، وذلك عقب توقيع جميع شركات الاتصالات على عقود دخول شبكات الجيل الخامس.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يتابع الاستعدادات النهائية لافتتاح المتحف المصري الكبير

وفي هذا السياق، أشار مدبولى إلى أن مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة سيوفر مئات الآلاف من فرص العمل للشباب المصري، مشدداً على أن هناك مشاريع مماثلة سيتم الإعلان عنها قريباً.

كما لفت رئيس الوزراء إلى أن مصر تعد الدولة الوحيدة في المنطقة التي تتمتع بالأمان والاستقرار وسط الأزمات التي تمر بها دول الجوار، وأكد أن التفتيش العسكري للفرقة السادسة بالجيش الثاني يمثل رسالة واضحة عن قدرة الجيش المصري على حماية البلاد وصون مقدراتها.

التحديات العالمية

وخلال مؤتمر صحفي، صرح مدبولى بأن العالم يمر بمرحلة استثنائية لم يسبق لها مثيل، ما يجعل الحكومة مضطرة للتعامل مع مجموعة من السيناريوهات المختلفة.

وأضاف أنه على الرغم من زيادة أسعار برميل النفط عالمياً بنسبة 10% خلال الأسبوع الماضي، إلا أن الحكومة تسعى جاهدة للحفاظ على تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة.

النقاشات الاقتصادية

وتحدث مدبولى عن اللقاء الذي عُقد مع مجموعة من القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضي، واصفاً إياه بأنه كان ثرياً ومثمراً، حيث تم طرح كافة وجهات النظر والنقاش حول العديد من القضايا الاقتصادية الهامة.

التوسع في التواصل

وأشار مدبولى إلى أن الهدف من هذه اللقاءات هو الاستماع لوجهات النظر والنقاش بشفافية، وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد توسعاً في هذه اللقاءات وتنوعاً في سبل التواصل، لعرض المزيد من الآراء والخطوات التي تتخذها الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى