بلجيكا تخطف تعادل ثمين من الأتزورى فى عقر داره

كتب: هشام علام
تعادل المنتخب الإيطالي مع نظيره منتخب بلجيكا بهدفين لكلا منهما مساء اليوم الخميس على ملعب “الأولمبيكو” بمدينة روما الإيطالية، ضمن منافسات الجولة الثالثة ببطولة دوري الأمم الأوروبية موسم ٢٠٢٤-٢٠٢٥.

الأهداف

فى الدقيقة الأولى من المباراة سجل منتخب إيطاليا هدفاً . فقد حصل دي ماركو على الكرة من الجهة اليسرى ومرر تمريرة عرضية عبر منطقة الجزاء ليضعها كامبياسو في الشباك.
وأضاف ماتيو ريتيجي الهدف الثاني في الدقيقة ٢٤.
وفى الدقيقة ٤٢ قلص ماكسيم الفارق لصالح الشياطين الحمر .

الشوط الأول

وانتهى الشوط الأول بهدفان لهدف لصالح المنتخب الإيطالي، يا له من شوط أول رائع للمنتخب الإيطالي، ونصف ساعة من تألق الأزوري قبل أن تتغير المباراة بالبطاقة الحمراء للاعب إيطاليا بليجريني.

الشوط الثانى

وشهد الشوط الثاني سيطرة كاملة من الشياطين الحمر على مجريات المباراة بسبب النقص العددي لمنتخب إيطاليا وأدى ذلك إلى تسجيل الهدف الثاني عن طريق تروسارد في الدقيقة ٦١ بسبب خطأ من الدفاع الإيطالي .
ولكن أدت تغييرات المدير الفني لمنتخب إيطاليا سباليتى إلى المحافظة على توازن الفريق والخروج بنقطة من هذا اللقاء.

موقف الفريقين

وتتصدر إيطاليا المجموعة الثانية من الدور الأول بعد مسيرة رائعة في سبتمبر برصيد ٦ نقاط جمعها من الفوز في مباراتين.
أما منتخب بلجيكا فيتواجد في المركز الثالث برصيد ٣ نقاط بالتساوى مع الوصيف فرنسا، وبدأت بلجيكا مشوارها بفوز واعد ٣-١ على إسرائيل، لكنها سرعان ما وجدت نفسها على أرض هشة، حيث خسرت مباراتها الثانية و تركت هذه الهزيمة قائد الفريق، كيفن دي بروين، محبطًا بشكل واضح من أداء فريقه.

ويتفوق المنتخب الإيطالي من حيث القيمة التسويقية الإجمالية، حيث تبلغ ٦١٤ مليون يورو مقارنةً بنظيره البلجيكي الذي تقدر قيمته بـ ٤٨٦ مليون يورو. ويتصدر المدافع الإيطالي أليساندرو باستوني قائمة اللاعبين الأعلى قيمة في المباراة، بقيمة تصل إلى ٧٠ مليون يورو، مما يعزز من مكانته كأحد أبرز اللاعبين المشاركين حتى الآن.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى