إسرائيل تعلن القبض على خلية لداعش تخطط لتفجير برج عزرائيلي في تل أبيب

كتب: أشرف التهامي

زعمت سلطات الأمن الإسرائيلية أن خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش خططت لتفجير سيارة مفخخة في مركز “عزرائيل” التجاري في تل أبيب، وأنه خلال التحقيق معهم كشف أعضاء الخلية، أنهم شاهدوا مقاطع فيديو لتفجيرات في سوريا وناقشوا كمية المتفجرات المطلوبة.

داعش في تل أبيب!

وقالت الشرطة وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (شين بيت) أمس الخميس إنها اعتقلت خمسة من سكان مدينة الطيبة العربية الإسرائيلية للاشتباه بتشكيل خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش، وكانت تخطط لتفجير سيارة في مركز عزرائيلي التجاري في تل أبيب،ومن المتوقع تقديم لوائح اتهام ضدهم في الأيام المقبلة. كما تم نشر لقطات من اعتقالهم.
واضافت أنه تم القبض على المشتبه بهم من قبل وحدة “جدعونيم” التابعة لوحدة “لاهف 433” المختصة بمكافحة الجرائم الوطنية والدولية الخطيرة، وتم العثور بحوزتهم على أسلحة مختلفة.
وخلال التحقيق معهم، تبين أنهم شاهدوا مقاطع فيديو على الإنترنت لتفجيرات في سوريا وناقشوا كمية المتفجرات اللازمة لإسقاط أبراج عزرائيلي.
وشملت الاعتقالات الأولى زعيمي الخلية :
محمود عزام .
إبراهيم الشيخ يوسف.
ومع تقدم التحقيق، تبين أنهما كانا على اتصال بعناصر داعش وقاما بتجنيد ثلاثة آخرين من سكان الطيبة :
ساجد مصاروة .
عبد الله برانسي .
عبد الكريم برانسي

لتعزيز خططهم

وزعم مسؤولون في الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام أن هذه كانت منظمة خطيرة وغير عادية بشكل خاص من المواطنين الإسرائيليين، الذين تآمروا لتنفيذ جرائم أمنية خطيرة ضد إسرائيل ومواطنيها باسم أيديولوجية داعش.
تم الكشف عن البنية التحتية للإرهاب وإحباطها في المراحل الأولى من تنفيذها بفضل ، وفقًا للشرطة وجهاز الأمن العام.
وقال قائد شرطة المنطقة المركزية، يائير هاتزروني:
“هذه قضية أمنية خطيرة، وبفضل تحقيق منسق ومهني من قبل الشرطة وجهاز الأمن الداخلي، منعنا كارثة كبرى وأنقذنا أرواحًا. سنواصل العمل وفقًا لسلطتنا القانونية لإحباط أي نوايا للإضرار بأمن إسرائيل ومواطنيها”.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى