الطقس غدًا.. ارتفاع درجات الحرارة مع شبورة مائية كثيفة في الصباح

كتب – علي هلال

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس يوم السبت 12 أكتوبر 2024، حيث من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا، مع اعتدال في أول الليل واعتدال ملحوظ في آخره.

اقرأ أيضا.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة

كما تشير التوقعات إلى وجود شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر، خاصة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

تفاصيل حالة الطقس

وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، أن البلاد ستشهد شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض المناطق، مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية للسائقين، كما أشار إلى احتمال وجود أمطار خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين، مما يساهم في زيادة نسبة الرطوبة في الأجواء.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، أفادت هيئة الأرصاد بأن القاهرة ستشهد درجة حرارة عظمى تصل إلى 33 درجة مئوية، بينما ستكون الصغرى 23 درجة.

أما في الإسكندرية، فمن المتوقع أن تكون العظمى 31 درجة والصغرى 21 درجة. وفي مدن ساحلية أخرى مثل مطروح، تُشير التوقعات إلى عظمى 31 درجة وصغرى 19 درجة.

وعن المناطق الداخلية، ستكون درجة الحرارة في سوهاج 36 درجة مئوية كحد أقصى، بينما الصغرى ستبلغ 20 درجة، كما من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في قنا إلى 38 درجة عظمى و21 درجة صغرى. في حين ستسجل مدينة أسوان 38 درجة مئوية كعظمى و23 درجة كصغرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى