الفراعنة تحت قيادة العميد حققوا العلامة الكاملة

كتب: هشام علام

يواصل حسام حسن تحقيق الانتصارات مع المنتخب المصري، حيث نجح المدرب المخضرم في قيادة “الفراعنة” في سبع مباريات منذ توليه المهمة خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا.

وخلال الفترة التى تولى فيها العميد القيادة الفنية، حقق المنتخب خمسة انتصارات، وتعادل في مباراة واحدة، بينما تلقى هزيمة واحدة أمام كرواتيا في بطولة مصر الدولية التي أقيمت بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي إطار مشواره الأفريقي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب، استطاع حسام حسن تحقيق انتصارين مهمين في بداية التصفيات، حيث فاز المنتخب المصري على كاب فيردي بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي ضمن الجولة الأولى. وفي المباراة الثانية، اكتسح منتخب بوتسوانا برباعية دون رد.

وفي المباراة الثالثة التي جرت اليوم، حقق المنتخب المصري فوزاً مثيراً على نظيره الموريتاني بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية.

بهذا الفوز، أصبح ترتيب المجموعة الثالثة على النحو التالي:
1- مصر: 9 نقاط
2- كاب فيردي: 3 نقاط
3- بوتسوانا: 3 نقاط
4- موريتانيا: 3 نقاط

بذلك يكون المنتخب المصري قد حصد العلامة الكاملة خلال أول ثلاث مباريات له في التصفيات، مما يضعه على مقربة من التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025. ويكفي “الفراعنة” التعادل في المباراة القادمة أمام موريتانيا لضمان التأهل كأحد المتأهلين من المجموعة، على الأقل كمركز ثانٍ.

أحداث المباراة :

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين ، فى شوط غلب عليه الطابع التكتيكي من المنتخبين.
وكانت نسبة الاستحواذ مع نهاية الشوط الأول 77% لصالح منتخب مصر مقابل 23% لصالح موريتانيا.
كان منتخب موريتانيا أكثر تراجعاً وتنظيما فى وسط الملعب وأداء تكتيكى رائع من أمير عبده، بينما كان منتخب مصر متفوقا نسبياً في السيطرة الميدانية ولكنها كانت سيطرة سلبية ولم تكن هناك هجمات حقيقية على مرمى منتخب موريتانيا.
وربما تكون السيطرة الشكلية بسبب اختيارات حسام حسن وطريقة لعب منتخب موريتانيا المنظمة جدآ ، فمنتخب موريتانيا يلعب بطريقة ٤-٤-٢ ولديه إثنان رؤوس حربة متحركين ونشطين جدا ومن الممكن أن يشكلوا خطورة على المنتخب المصري فى أى لحظة.
وفى الدقيقة ٦٩ من أحداث الشوط الثاني سدد تريزيجيه الهدف الأول لمنتخب مصر بتسديدة صاروخية بعد عرضية من زيزو داخل منطقة الجزاء.
واضاف صلاح الهدف الثاني في الدقيقة ٨٠ بعد لمسة بينية من مروان عطية ثم عرضية من حمدي انطلق وقابلها صلاح بتسديدة فى المرمى.

ويعد محمد صلاح الهداف التاريخي لمنتخب مصر برصيد 20 هدف.

تاريخ مواجهات الفريقين:

يتضمن تاريخ مواجهات منتخبي مصر وموريتانيا 3 مواجهات سابقة قبل لقاء اليوم، فاز الفراعنة في مواجهتين وتعادل في مواجهة، وسجل الفراعنة 7 أهداف مقابل هدف وحيد لموريتانيا.

منتخب مصر يتصدر مجموعته

يتصدر منتخب الفراعنة مجموعته بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، حيث فاز منتخب مصر في المباراة الأولى على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الجولة الثانية على بوتسوانا برباعية نظيفة ، وحقق اليوم الفوز الثالث على موريتانيا بينما يحتل منتخب موريتانيا المركز الرابع في المجموعة برصيد 3 نقاط.

التشكيل

وجاءت تشكيلة منتخب مصر كالتالي:
– حراسة المرمى: محمد الشناوي.
– الدفاع: رامي ربيعة، أحمد عيد، محمد عبد المنعم، محمد حمدي.
– الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، أحمد سيد زيزو،
– الهجوم: محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه عمر مرموش .

القيمة التسويقية لمنتخب الفراعنة

ويتفوق منتخب مصر على المنتخب الموريتاني، حيث يبلغ قيمة الفراعنة 120.05 مليون يورو، فيما بلغت القيمة التسويقية لمنتخب موريتانيا 11.60 مليون يورو.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى