أخطر هاكر في العالم.. حمزة بن دلاج يتصدر جوجل تريند بعد عودته لبلاده

تصدر الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج محركات بحث جوجل تريند في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد بعد استكماله لسنوات سجنه بالولايات المتحدة الأمريكية، ونشر الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج صورة له وهو في طريقه نحو أرض الوطن.

وفي سياق متصل تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خبر عودة الهاكر الجزائري، حمزة بن دلاج إلى الجزائر، على نطاق واسع معربين عن فرحتهم لعودته إلى أحضان عائلته.

الجدير بالذكر انه يعد حمزة بن دلاج، البالغ من العمر حاليا 36 عاما، واحدا من أخطر 10 هاكرز في العالم، حيث لقب بقرصان شبكة الإنترنت واشتهر بـ”الهاكر المبتسم” كونه ظل مبتسمًا عند القبض عليه.

“ستوري” حمزة بن دلاج خلال عودته إلى الجزائر“ستوري” حمزة بن دلاج خلال عودته إلى الجزائر
ولد حمزة، في مدينة تيزي وزو سنة 1988، وتخرج من جامعة باب الزوار للعلوم والتكنولوجيا، وهو بعمر الـ 20 وتحديدا في عام 2008، حاملاً لشهادة مهندس في الإعلام الآلي، ومكنته دراسته للتخصص من البراعة في فنون البرمجيات والقرصنة.

وكان حمزة، يواجه منذ سنة 2011 تهماً عديدة منها تهمة المشاركة في تطوير برنامج “سباي آي”، الذي يسمح بالولوج إلى أجهزة الكمبيوتر، وكشف معلومات شخصية ومالية سرية كالهويات وكلمات السر وأرقام البطاقات المصرفية وبيعه وتوزيعه بين 2009 و2011.

وتم إلقاء القبض على حمزة بن دلاج، المعروف بـ”Bx1″، في تايلاند سنة 2013، قبل ترحيله إلى الولايات المتحدة، حيث أدرجته المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول” ضمن أخطر 10 مخترقين “هاكرز” على مستوى العالم.

وكان حمزة بن دلاج قد استحوذ على العنوانين الأساسية في الإعلام السنة الماضية، بعد ظهور معطيات جديدة في قضية هجمات إلكترونية في فرنسا، حيث اتهم بمحاولة الابتزاز والاحتيال وحذف البيانات والمساس بأنظمة معالجة البيانات الآلية.

وخلال الجلسة للرد على الاتهامات الموجة إليه، قال الجزائري المدعى عليه إنه في حيرة من أمره، لأن البرنامج الذي تم الاستشهاد به أثناء المحاكمة يسمى “Jobcrypter” وليس “Pylocky”، وبهذه التفاصيل استطاع حمزة بن دلاج من الإفلات من الإدانة في قضيته بفرنسا الذي كادت أن تتسبب في خسارة مئات الملايين من الدولارات للتمويل العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى