الرئيس السيسي: السادات هزم خصومه حتى بعد رحيله

كتب – علي يونس

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرارات الرئيس الراحل أنور السادات خلال كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، مؤكدًا أن السادات كان قادرًا على هزيمة خصومه وتجاوز تحدياتهم رغم أنهم كانوا يبدون في موقف قوة حينها.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يجري جولة تفقدية في محطة صعيد مصر بشتيل

السادات ودوره التاريخي

وقال الرئيس السيسي في تصريحاته: “لما نتكلم عن الرئيس السادات، نجد أن كل ما قام به كان يعرضه لمعارضة كبيرة، ليس فقط على المستوى المحلي بل أيضًا الدولي. حين اتخذ السادات قراراته الجريئة، كانت مصر تواجه عزلة دبلوماسية كبيرة، وكان خصومه يظنون أنهم في موقع المنتصرين. لكن اليوم، وبعد مرور سنوات طويلة على وفاته، يظهر أن السادات هزم خصومه وغلبهم وهو ليس موجودًا بيننا.”

وأضاف الرئيس: “كل عشر سنوات نرى أن التاريخ يكتب صفحة جديدة لهذا الرجل العظيم. لقد هزم خصومه حتى بعد رحيله، والله يرحمه.”

قرارات السادات بين المعارضة والتقدير

تأتي تصريحات السيسي في سياق الحديث عن إنجازات الرئيس السادات التي كانت محل جدل واسع وقت اتخاذها، لا سيما قراراته السياسية المتعلقة بالحرب والسلام. ففي حين واجه السادات معارضة شديدة من الداخل والخارج، كانت تلك القرارات تمهد لطريق جديد لمصر، خاصة فيما يتعلق باتفاقية السلام مع إسرائيل التي أُبرمت في 1979.

في ذلك الوقت، قاطعت العديد من الدول العربية مصر وأوقفت علاقاتها الدبلوماسية معها، مما وضع السادات في موقف صعب. ومع ذلك، أصر على قراراته التي باتت فيما بعد جزءًا لا يتجزأ من تاريخ مصر الحديث.

السيسي يشيد بالزعماء التاريخيين

وفي كلمته، أشار الرئيس السيسي إلى أهمية الزعماء الذين يمتلكون القدرة على اتخاذ قرارات جريئة وتحمل تبعاتها مهما كانت المعارضة. وأكد على أن التاريخ قد أنصف السادات بعد رحيله، إذ تبين أن هذه القرارات كانت تصب في مصلحة مصر، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي.

افتتاح محطة صعيد مصر في بشتيل

جاءت تصريحات السيسي خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، وهو مشروع يُعتبر من أهم مشاريع النقل في مصر، حيث يسهم في تسهيل حركة التنقل بين محافظات الصعيد والقاهرة، ويهدف المشروع إلى تحسين البنية التحتية للنقل في مصر وتقديم خدمات متطورة للمواطنين.

يعد هذا المشروع جزءًا من استراتيجية مصر لتطوير شبكة السكك الحديدية وتعزيز الاتصال بين مختلف المحافظات، بما يعزز من التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى