استشهاد 6 فلسـ طينيين في قصف إسرائـ يلي على جنوب قطاع غـ زة

وكالات

استشهد ستة فلسطينيين وأصيب عدد آخر في سلسلة من الهجمات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، مستهدفة مناطق متعددة في جنوب قطاع غزة، بما في ذلك مدينتي رفح وخان يونس وحي الشجاعية في مدينة غزة.

اقرأ أيضا.. القوات الإسرائيلية تتكبد خسائر فادحة في لبنان

تفاصيل الهجمات على رفح والشجاعية

وفقًا لمصادر محلية نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإن طائرات مسيرة تابعة للاحتلال قصفت منطقة حي الزهور شمال مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين.

وتستمر هذه الطائرات في استهداف المدنيين بشكل عشوائي في مختلف أنحاء القطاع، مما يفاقم من الأوضاع الإنسانية المتدهورة.

في حي الشجاعية، أحد أكثر الأحياء اكتظاظًا بالسكان شرق مدينة غزة، استهدفت طائرة مسيرة مجموعة من المواطنين في شارع المنطار، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

هذه الهجمات تتزامن مع استمرار العدوان على مناطق أخرى من القطاع، حيث يتم استهداف الأحياء السكنية والأسواق الشعبية دون تمييز.

الهجمات على خان يونس

وفي بلدة عبسان شرق خان يونس، تعرضت مجموعة أخرى من المواطنين لقصف مسير إسرائيلي، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين.

الهجمات المتواصلة على خان يونس ورفح تأتي في سياق تصاعد العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين والبنية التحتية في المناطق الجنوبية من قطاع غزة.

حصيلة العدوان المستمرة

منذ بداية الهجوم الإسرائيلي في أكتوبر 2023، تجاوزت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة 42,175 شخصًا، بالإضافة إلى إصابة 98,336 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، حسبما أفادت مصادر طبية في القطاع.

ومع استمرار القصف الجوي والبحري والبري على مختلف مناطق القطاع، لا تزال هذه الحصيلة مرشحة للزيادة، حيث لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض بعد انهيار المباني السكنية جراء الغارات الإسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى