ارتفاع حصيلة المصابين في حادثة حيفا لـ67 شخصا

وكالات

شهدت مدينة حيفا المحتلة تصعيدًا خطيرًا بعد حادثة سقوط طائرة بدون طيار، حيث ارتفعت حصيلة المصابين إلى 67 شخصًا، منهم 5 في حالة حرجة.

اقرأ أيضا.. هجوم مسير على حيفا يودي بحياة ثلاثة أشخاص ويصيب العشرات

وفي تصعيد موازٍ، أعلن حزب الله اللبناني مسؤوليته عن هجوم استهدف معسكرات إسرائيلية في نفس المنطقة، مما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن حادثة سقوط الطائرة بدون طيار وقعت جنوب مدينة حيفا المحتلة، حيث هرعت مروحيات الجيش الإسرائيلي إلى موقع الحادث لتقديم الدعم والمساعدة في إخلاء المصابين، وأشارت التقارير إلى أن الحادثة تسببت في إصابة 67 شخصًا، بينهم 5 في حالات خطرة.

وأضافت الصحيفة أن قوات الجيش تعمل على قدم وساق لتحديد سبب الحادثة وتأمين المنطقة، في ظل تصاعد التوترات على الجبهة الشمالية لإسرائيل.

في سياق متصل، أعلن حزب الله اللبناني في بيان رسمي، اليوم الأحد، عن مسؤوليته عن هجوم استهدف قواعد عسكرية إسرائيلية في حيفا المحتلة.

وأوضح الحزب أن هذا الهجوم يأتي دعمًا للشعب الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة، واحتجاجًا على الاعتداءات الإسرائيلية على أحياء في بيروت والمناطق اللبنانية الأخرى.

وأوضح الحزب في بيانه أن الهجوم نُفذ باستخدام سرب من الطائرات المسيّرة الانقضاضية، والتي استهدفت معسكر تدريب للواء جولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وأكد الحزب أن هذا الهجوم جاء ضمن إطار سلسلة عمليات أطلق عليها “خيبر”، ردًا على المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي.

وقال الحزب في بيانه: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات الصهيونية وخصوصًا على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية، نفذت المقاومة الإسلامية مساء يوم الأحد 13-10-2024 عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على معسكر تدريب للواء جولاني في بنيامينا جنوب حيفا.”

وأضاف البيان: “المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم، ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو، والله على كل شيء قدير.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى