الشرطة الأمريكية تعتقل رجلًا مسلحًا خارج تجمع انتخابي لدونالد ترامب في جنوب كاليفورنيا

وكالات

شهد تجمع انتخابي للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في جنوب كاليفورنيا، حادثة مقلقة، حيث أعلنت محطة “KTLA” التلفزيونية الأمريكية أن الشرطة قامت باعتقال رجل مسلح خارج التجمع، وتم العثور بحوزته على عدة أسلحة غير قانونية، مما أثار حالة من التأهب الأمني حول الرئيس السابق.

اقرأ أيضا.. ترامب عن هجوم 7 أكتوبر: ما كان ليحصل لو كنت رئيساً

تفاصيل الحادثة واعتقال المتهم:

وفقًا للتقارير، تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 49 عامًا من مدينة لاس فيجاس بعد توقيفه من قبل الشرطة. كان الرجل يقود سيارة دفع رباعي، وتبين أن بحوزته بشكل غير قانوني بندقية، مسدس محمل، ومخزن عالي السعة، مما أثار مخاوف بشأن دوافعه أو نواياه في تلك اللحظة.

وأشارت التقارير إلى أن الشرطة نقلت المتهم، “فيم ميلر”، إلى مركز احتجاز “جون جيه بينوا” في مقاطعة ريفرسايد. وجهت إليه تهم حيازة سلاح ناري محمل ومخزن ذو سعة عالية، وتم إطلاق سراحه في وقت لاحق بعد دفع كفالة مالية بلغت 5000 دولار.

وأفادت الشرطة بأن الحادثة لم تشكل خطرًا مباشرًا على المشاركين في التجمع الانتخابي أو على الرئيس السابق ترامب نفسه.

سياق أمني متزايد حول ترامب:

تأتي هذه الحادثة في سياق أمني حساس، إذ تعرض الرئيس السابق دونالد ترامب لمحاولتي اغتيال في الأشهر الأخيرة. ففي 13 يوليو 2024، نجا ترامب من محاولة اغتيال أثناء إلقائه خطابًا انتخابيًا في تجمع بمدينة بتلر في ولاية بنسلفانيا.

وقامت السلطات بتكثيف الإجراءات الأمنية منذ تلك الحادثة، حيث يُعتبر ترامب المرشح الجمهوري الأبرز للانتخابات الرئاسية القادمة في 2024.

وفي سبتمبر الماضي، أشار ترامب إلى تعرضه لمحاولة اغتيال ثانية، وعزا ذلك إلى “خطاب الكراهية” الذي يعتمده الرئيس الحالي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.

وصف ترامب الحادث بأنه نتيجة للتوترات المتزايدة في الساحة السياسية الأمريكية، والانتقادات اللاذعة بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى