ترامب: “بيبي كان قويًا جدًا، ولم يستمع إلى بايدن”

كتب: أشرف التهامي

قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى السابق المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” إن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى، التقى به في فلوريدا على الرغم من أن مكتب الأخير أنكر، وقال إنه لم يحدث أي اجتماع من هذا القبيل.
وأضاف ترامب دونالد ترامب أنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “قبل يومين”، رغم أن مكتب رئيس الوزراء نفى حدوث مثل هذه المحادثة.

أمر “مثير للشفقة”

وفي مقابلة مع قناة فوكس نيوز بثت يوم الأحد، سُئل المرشح الجمهوري عن حقيقة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع نتنياهو فقط بعد انقطاع دام سبعة أسابيع، فأجاب أنه أمر “مثير للشفقة”.
وقال ترامب في إشارة إلى نتنياهو وزوجته سارة: “قبل يومين جاء إلى منزلي في فلوريدا، مع زوجته مار إيه لاغو التي كانت رائعة”.
وأضاف: “أستطيع أن أخبرك أن بيبي كان قويًا جدًا. إنه لا يستمع إلى بايدن”. وخلال المكالمة التي أجراها الرئيس الأمريكي مع نتنياهو بعد الصمت المطول، طلب بايدن من رئيس الوزراء تقليص الضربات الإسرائيلية في بيروت. وفي الواقع، امتنعت إسرائيل في الأيام التالية عن مهاجمة العاصمة اللبنانية.
وقال مكتب رئيس الوزراء إن المكالمة التي أجراها نتنياهو مع بايدن كانت “عملية. إسرائيل تستمع دائمًا باهتمام إلى القضايا التي تثيرها حليفتنا الولايات المتحدة، لكن رئيس الوزراء يتخذ في النهاية القرارات بناءً على المصالح الوطنية لإسرائيل”.
وفيما يتعلق بالتنسيق مع الولايات المتحدة، قال مكتب رئيس الوزراء: “هناك تواصل مستمر معهم ونحن نستمع إلى مخاوفهم، كما نشرح وجهة نظرنا وتحليلنا. وستفعل إسرائيل كل ما هو ضروري لحماية نفسها”.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى