السيسي يشيد بصمود الشعب المصري: بتلاحمنا وإخلاصنا سنواجه كل التحديات

كتب – محمد علي

في خطاب مؤثر ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الندوة التثقيفية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، أشار إلى الدور الكبير الذي لعبه الشعب المصري والقوات المسلحة في تحويل الهزيمة إلى نصر مشرف، مؤكداً أن التلاحم بين الشعب والجيش هو المفتاح لتجاوز التحديات التي تواجه مصر في المرحلة الحالية.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يشكر أبطال حرب أكتوبر: مهما قولنا لن نوفيكم حقكم

تكريم شهداء الوطن

استهل الرئيس السيسي كلمته بتوجيه تحية تقدير واعتزاز إلى شهداء القوات المسلحة المصرية، الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن، معبراً عن تقديره العميق لأسرهم وذويهم.

وأكد الرئيس أن الشعب المصري لن ينسى تضحيات هؤلاء الأبطال، مشدداً على أن مصر ستظل وفية لشهدائها كما كان أبناؤها بارين بها، وقال لأسر الشهداء: “شعب مصر أصيل، لا ينسى من ضحوا من أجله، وأن مصر ستظل بارة بكم”.

تحية للقوات المسلحة والمواطن المصري

وفي إطار احتفاله بهذه المناسبة، وجه الرئيس السيسي التهنئة إلى قيادات وأبناء القوات المسلحة المصرية في عيد النصر، مشيراً إلى دورهم الحاسم على مر التاريخ في حماية الوطن وصون كرامته، وأضاف: “كنتم دائماً الحصن المنيع لهذا الوطن، ويده الضاربة في مواجهة أي تهديد”.

كما توجه الرئيس السيسي بتحية قلبية إلى المواطن المصري، واصفاً إياه بصاحب الإرادة والقرار في معادلة مواجهة التحديات.

وأكد أنه بالتلاحم والإخلاص والوعي، يمكن للشعب المصري تجاوز الظروف الصعبة مهما كانت. وأوضح أن الهدف هو تحسين ظروف المعيشة وبناء مستقبل أفضل لمصر، تليق بمكانتها بين الأمم.

نصر أكتوبر: علامة فارقة في تاريخ مصر

وأشاد الرئيس السيسي بأهمية نصر أكتوبر، الذي وصفه بأنه لحظة فارقة في تاريخ مصر، مؤكداً أن هذا الانتصار سيظل رمزاً لإرادة الشعب المصري وقدرته على تحويل الهزيمة إلى نصر عظيم.

وقال: “نرفع أعلام مصر بفخر واعتزاز، تخليداً لذكرى هذه الملحمة التي جمعت الجيش والشعب في وحدة وطنية لا تُنسى”.

وأشار الرئيس إلى أن التاريخ العسكري المصري سجل بحروف من نور عظمة هذا النصر، إلا أنه أكد أن الشعب المصري بجميع فئاته كان له دور أساسي في تحقيق هذا الانتصار، سواء من خلال الدعم المادي أو المعنوي، وأوضح أن النصر لا يتحقق فقط على جبهات القتال، بل يبدأ بوحدة الشعب وصموده وإرادته في التحدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى