نيجيريا ترفض تأجيل مباراة ليبيا رغم ضغوطات رئيس الكاف

كتب – محمد حسن

تواجه كرة القدم النيجيرية أزمات متتالية في ظل الأحداث الراهنة التي تخص مباراة المنتخب الوطني ضد ليبيا، والتي تأتي ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

اقرأ أيضا.. منتخب نيجيريا يغادر ليبيا ويرفض خوض مباراة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 

وفي هذا السياق، أفادت تقارير صحفية محلية بأن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، باتريس موتسيبي، قد سعى لتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة، لكن جهوده قوبلت بالرفض من قبل المسؤولين النيجيريين.

أزمة الوصول إلى ليبيا

في تفاصيل أكثر حول الموقف، أكد الصحفي النيجيري أديبوجو توبي صموئيل عبر حسابه على منصة “إكس” أن موتسيبي قد طالب الاتحاد النيجيري لكرة القدم ووزارة الرياضة بتأجيل المباراة، لكن الطلب قوبل بالرفض بسبب الأزمات المتعلقة بوصول الفريق إلى مطار الأبرق في ليبيا، حيث عانت بعثة منتخب نيجيريا من تأخير كبير في الوصول، مما أثر على استعداداتهم النفسية والبدنية لمواجهة الخصم.

مطالبات بتأجيل المباراة

بعد تأكيد عدم إمكانية التأجيل، أعرب قائد المنتخب النيجيري، ويليام إيكونج، عن استيائه من الوضع الحالي، مشيرًا إلى أن الفريق اتخذ قرارًا بعدم خوض المباراة بسبب التأخير الذي أثر سلبًا على استعداداتهم، وكتب في تغريدة عبر “إكس”: “يبدو أن طائرتنا تتم تزويدها بالوقود، ومن المفترض أن نغادر إلى نيجيريا قريبًا. لن نتعامل أبدًا مع دولة ضيفة لمباراة بهذه الطريقة.”

سوء المعاملة في نيجيريا

تأتي هذه الأحداث بعد سلسلة من التوترات بين المنتخبين، حيث تعرضت بعثة المنتخب الليبي لسوء معاملة أثناء وجودها في نيجيريا الأسبوع الماضي.

وقد طالب قائد المنتخب الليبي، فيصل البدري، باتخاذ إجراءات صارمة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تعبيرًا عن استيائه من التصرفات غير المقبولة التي واجهها فريقه.

قرار العودة إلى الوطن

في بيان رسمي، أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم أنه تم اتخاذ قرار بإعادة أفراد المنتخب الوطني إلى البلاد بسبب ما وصفه بـ”معاملة غير إنسانية” في ليبيا.

وأكد مدير الاتصالات في الاتحاد، أديمولا أولاجيري، أن اللاعبين يرفضون خوض المباراة، وأن الاتحاد يقوم بإجراءات العودة إلى الوطن، مشيرًا إلى أنه تم إرسال شكوى إلى الكاف بخصوص المعاملة السيئة التي تلقاها اللاعبون.

وضع صعب في المطار

وبحسب ما أفادت به المصادر، بقي أفراد منتخب نيجيريا في مطار الأبرق لأكثر من 12 ساعة بعد هبوط طائرتهم التي كانت قد استؤجرت للسفر.

وكان من المقرر أن تحط الطائرة في مطار بنغازي، لكنها تم تحويلها بشكل غير متوقع إلى مطار الأبرق، مما زاد من تعقيد الموقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى