منتخب مصر يفرض هيمنته على الأفضل في تصفيات أمم أفريقيا قبل مواجهة موريتانيا

كتب – محمد علي

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الموريتاني غدًا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة في المغرب عام 2025، قبل هذه المواجهة الحاسمة، أظهرت البيانات والإحصائيات أن منتخب مصر يتصدر قائمة الفرق الأكثر تألقًا في التصفيات.

اقرأ أيضا.. زد يحدد موقفه من انتقال البانوبي وزيكو إلى الأهلي

وبحسب ما ذكرته شبكة “سوفا سكور” العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، يحتل منتخب مصر المرتبة الثالثة بين الفرق التي تقدم أفضل أداء فني خلال التصفيات، حيث يسبقه كل من منتخب المغرب وكوت ديفوار.

وقد حصل المنتخب المصري على تقييم إجمالي يبلغ 7.20، بينما تصدر منتخب المغرب الترتيب بتقييم 7.23، وجاء كوت ديفوار في المركز الثاني بتقييم 7.22.

في سياق الأداء الفردي، برز رامي ربيعة، مدافع النادي الأهلي، كأفضل لاعب في التصفيات بعد أن حصل على تقييم عالٍ بلغ 8.03، مما جعله يتفوق على جميع اللاعبين المشاركين في التصفيات.

وحقق منتخب مصر فوزًا مهمًا على منتخب موريتانيا في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة الماضية، حيث انتهت المباراة بفوز الفراعنة بهدفين دون رد.

ويحتل منتخب مصر حاليًا صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، جمعها من الفوز في ثلاث مباريات، مع تسجيل 9 أهداف دون أن تستقبل شباكه أي أهداف.

في المقابل، يحتل فريق الرأس الأخضر المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه في مباراة واحدة وخسارته في مباراتين، حيث سجل هدفين وتلقى 4 أهداف.

أما منتخب موريتانيا، فيحتل المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط (3) لكنه يتخلف في الأهداف المسجلة، حيث تمكن من تسجيل هدف واحد بينما تلقى 4 أهداف.

وفي قاع الترتيب، يأتي منتخب بوتسوانا في المركز الرابع بنفس عدد النقاط (3) لكنه سجل هدفًا واحدًا وتلقى 5 أهداف في المجمل.

تُعتبر مباراة الغد ضد موريتانيا فرصة جديدة لمنتخب مصر لتعزيز موقفه في التصفيات، حيث يسعى الفريق لتحقيق الفوز الرابع على التوالي لضمان تأهله للبطولة الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى