منتخب مصر يستعد لمواجهة موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025

كتب – علي كريم

يستعد منتخب مصر لكرة القدم، بقيادة المدير الفني حسام حسن، لملاقاة نظيره الموريتاني ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لـ كأس الأمم الأفريقية 2025 التي ستقام في المغرب.

اقرأ أيضا.. علي معلول يخطو خطوة مهمة في تأهيله بعد جراحة وتر أكيلس بالأهلي

تأتي هذه المباراة بعد فوز المنتخب المصري في مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة، حيث يسعى “الفراعنة” إلى مواصلة مشوارهم المثالي في التصفيات والاقتراب من التأهل إلى البطولة الأفريقية.

موعد المباراة وأهمية اللقاء

من المقرر أن تُقام المباراة غدًا الثلاثاء، الموافق 15 أكتوبر 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب شيخا ولد بيديا في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

يتميز هذا الملعب بتغطية أرضيته بالنجيل الصناعي، وهو ما قد يشكل تحديًا أمام المنتخب المصري الذي اعتاد اللعب على ملاعب نجيل طبيعي.

تكتسب هذه المباراة أهمية كبيرة، حيث يسعى منتخب مصر إلى الحفاظ على صدارته لمجموعته، بعد أن حقق العلامة الكاملة في الجولات الثلاث السابقة.

الفوز في هذه المباراة سيعزز من فرص تأهل مصر بشكل مبكر إلى البطولة، ويؤكد تفوقها على المستوى العربي والقاري في هذه التصفيات.

نتائج المنتخب المصري حتى الآن

حقق المنتخب المصري أداءً مميزًا في التصفيات حتى الآن، حيث فاز في جميع مبارياته الثلاث الأولى. بدأ المنتخب مشواره بفوز كبير على كاب فيردي بثلاثة أهداف دون رد في القاهرة، تلاه انتصار ساحق على بوتسوانا برباعية نظيفة خارج الديار.

وفي الجولة الثالثة، حقق الفراعنة فوزًا مستحقًا على موريتانيا بنتيجة 2-0 في مباراة أقيمت الأسبوع الماضي.

هذا الأداء جعل منتخب مصر يتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط، ويصبح المنتخب العربي الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه في أول ثلاث جولات من التصفيات.

على عكس بقية المنتخبات العربية التي تلقت أهدافًا، كان آخرها المنتخب التونسي الذي تعرض للهزيمة أمام جزر القمر.

تطلعات المنتخب المصري في المباراة

يدخل المنتخب المصري المباراة بمعنويات مرتفعة وثقة كبيرة بعد سلسلة الانتصارات المتتالية، يسعى المدير الفني حسام حسن إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي لضمان التأهل المبكر إلى كأس الأمم الأفريقية.

يعتمد المنتخب على مجموعة من اللاعبين المميزين، سواء من المحترفين في الخارج أو اللاعبين المحليين، الذين أظهروا انسجامًا وتفوقًا في الأداء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى