3 منهم يلعبون فى أندية عربية.. المرشحون لجائزة القدم الذهبية 2024

كتب:هشام علام
بعد توقف قصير، تعود جوائز Golden Foot إلى موناكو في نسختها الحادية والعشرين في 31 أكتوبر الجاري. وينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر معرفة من سيخلف روبرت ليفاندوفسكي في الفوز بالجائزة .

والأسماء المتنافسة هذا العام رائعة ومميزة ومذهلة مثل :ميسي، نيمار، دي بروين، هارى كين و غيرهم.

وتوقفت الجوائز لمدة عام في عام 2023 للتركيز على التوسع الدولي، وستجتمع مرة أخرى نخبة كرة القدم في إمارة موناكو.

شروط الترشح

وليست جائزة القدم الذهبية مجرد جائزة كرة قدم تكرّم اللاعبين ليس فقط لأدائهم المتميز على أرض الملعب، سواء كأفراد أو كجزء من فريق، ولكن أيضًا لشخصيتهم.

ويجب أن يكون عمر الفائزين المؤهلين 28 عامًا على الأقل، ولا يمكنهم الفوز بالجائزة إلا مرة واحدة، مما يجعلها وسامًا فريدًا ومرغوبًا للغاية.

تعليق الأمير ألبرت

وقال ‏الأمير ألبرت أمير إمارة موناكو موطن الجائزة: “أشعر بالفخر الشديد لأن موناكو لديها “ممشى الأبطال”، إنها ميزة فريدة، ليس فقط في الإمارة، ولكن ربما في العالم”.

وأضاف: “لقد رحبت بالعديد من الأبطال على مر السنين، بما في ذلك شخصيات أسطورية في كرة القدم مثل بيليه ومارادونا، ويمكنني أن أذكر العديد من الآخرين”، مؤكدا أن جوائز جولدن فوت موناكو” هي مناسبة رائعة للاحتفال بكل هؤلاء الأبطال العظماء.

قائمة المرشحين

ويضم المرشحون لهذا العام تشكيلة رائعة من الاعبين المميزين من أمثال: ماركو فيراتي (العربي القطري) ليونيل ميسي (ميامي)، نيمار جونيور (الهلال)، فيرجيل فان ديك (ليفربول)، توماس مولر (بايرن ميونخ)، هاري كين ( بايرن ميونخ)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)، كريم بنزيمة (الاتحاد)، ولاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان).

نظام الترشيح

ومن المثير للاهتمام أنه لأول مرة لن يكون هناك تصويت عام. وبدلاً من ذلك، ستقرر لجنة من المحترفين بقيادة أنطونيو كاليندو ،وكيل اللاعبين الشهير ومؤسس جائزة Golden Foot، من هو الفائز.

ويعتبر ليونيل ميسي، الذي حصل بالفعل على الكرة الذهبية ثماني مرات، هو المرشح الأوفر حظًا للجائزة التي تظل واحدة من الجوائز الفردية القليلة المفقودة في مسيرته اللامعة.

محطات فى تاريخ Golden Foot

منذ إنشائها في عام 2003، تم منح جائزة القدم الذهبية لأساطير كرة القدم مثل روبرتو باجيو، ورونالدينيو، وكريستيانو رونالدو، ومحمد صلاح وليفاندوفسكي، على سبيل المثال لا الحصر.
وسيتم أيضًا تخليد ثلاثة لاعبين سابقين، تم اختيارهم من قبل أقرانهم، من خلال ترك بصمات أقدامهم على ممشى الأبطال. وفي تطور جديد، سيشهد هذا العام تقديم جائزة Golden Foot Prodige “Rainier III”، التي تُمنح لمواهب كرة القدم الشابة الناشئة على الساحة العالمية.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى