محافظ القليوبية يناقش مستجدات ملف تقنين أراضي وضع اليد واستردادها من غير الجادين فى التقنين

القليوبية: محمد أنور

أكد المهندس أيمن عطية أن ملف تقنين الأراضي المملوكة للدولة ذو أهمية قصوى في العمل ويجب التعامل بكل حزم لإسترداد أراضي الدولة المتعدى عليها من غير الجادين، والحالات التي لم تتقدم بطلبات تقنين حتى الأن وإدراجها في حملة الإزالة الحالية للموجه (٢٤)، مع التنسيق الكامل مع جهات الولاية ومنع أي تعديات مرة أخرى لفرض هيبة الدولة والقانون، وعلى الجانب الآخر تقديم كافة التسهيلات للمواطنين الجادين المُتقدمين بطلبات تقنين أوضاعهم لسرعة الإنتهاء من هذا الملف للحفاظ على حقوق الشعب والدوله.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده “محافظ القليوبية” لمناقشة مُستجدات العمل في ملف تقنين الأراضي المملوكة للدولة، وإستعراض الموقف التنفيذي الحالي للوقوف على كافة المعوقات وتذليلها، وذلك بحضور اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المُدن والأحياء ومديري إدارات المساحة والشئون القانونية والهندسية والمالية والحسابات والأملاك والمركز التكنولوجي.

وخلال الإجتماع تم استعراض الموقف التنفيذي الحالي والمستجدات الخاصة بملف التقنين وأعداد الطلبات المقدمه وعرض جميع الطلبات المستوفي منها وإجمالي العقود المُحررة وما تم البت فيه من طلبات وما يجري فحصه ومعاينته من الطلبات التي تم تقديمها من المواطنين، لتقنين أوضاعهم وتحصيل مُستحقات الدولة.

كما تمت مناقشة عدد الطلبات غير الجادة في التقنين سواء من خلال عدم سداد الرسوم أو غير المستوفاة ملفاتهم.

ووجه “محافظ القليوبية” باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلبات غير الجادة ومن ثم استرداد الأراضي بكل حزم مُطالباً بسرعة إعداد تقرير كامل للطلبات التي تم رفضها وما لم يتم سدادها وتحرير قرارات إزالة فورية لإدراجهم في حملة الإزالة الحالية للموجة (٢٤) بالتنسيق مع جهات الولاية.

وشدد المحافظ على محاسبة المُقصرين في عملهم، مع تكثيف العمل والتنسيق الكامل مع مسؤولي التقنين بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للإنتهاء من جميع العقود للمواطنين الجادين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المواطنين واضعي اليد على أملاك الدولة المُمتنعين عن إستكمال إجراءات التقنين وسداد المستحقات المالية للدولة، واصفاً إمتناعهم بأنه إهدار للمال العام وضياع لهيبة الدولة.
وفي السياق ذاته وجه “عطية” بسرعة إنهاء عمل اللجان المختصة من فحص الملفات المتبقية والبت فيها للحالات الجادة، وإستيفاء المُستندات المطلوبة لإنهاء إجراءات التقنين الخاصة بهم لتقنين أوضاعهم، مع ضرورة حث المواطنين غير المستوفاة ملفاتِهم بضرورة تقديم المُستندات اللازمة والإستفادة من حزمة التيسيرات المُقدمة لهم من الدولة.

وأشار إلى أن إجراءات التقنين جاءت حرصاً من الدولة للحفاظ على حقوق المواطنين وتحقيق الإستقرار لهم.
كما أوضح “المحافظ” أن هناك خطة زمنية مُحددة لإنهاء كل الطلبات المُقدمة للتقنين على مستوى المحافظة ككل سواء عقود أو استرداد.

كما تم عرض عدد من المعوقات التي تواجه عمليات الإسراع في ملفات تقنين الأراضي بالمحافظة خلال الفترة الماضية والحالية موجها بتذليل كافة المعوقات وتسريع وتيرة العمل لإنجاز جميع الحالات.

وفي ذات السياق أكدَ “المحافظ” على المُضي قدُما في إنهاء الإجراءات الخاصة بملفات التقنين المُقدمة من المواطنين من أجل إسترداد حق الدولة، مُشيراً إلى أن جميع أجهزة الدولة تسعى لإستعادة حقوقها وحقوق المواطنين.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى