إسرائيل تهدد برد عسكري “دقيق ومؤلم” على إيران وسط تصاعد التوتر في لبنان

وكالات

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، أن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الأخير سيكون “دقيقًا، مؤلمًا، ومفاجئًا”، وذلك في إطار التصعيد المستمر بين إسرائيل وإيران على خلفية الأوضاع المتوترة في المنطقة، خاصة في لبنان.

اقرأ أيضا.. غارات اسرائيلية عنيفة على محيط مدينة بعلبك وبلدة في البقاع شرق لبنان

جاءت هذه التصريحات في خبر عاجل بثته قناة “القاهرة الإخبارية”، مؤكدًا فيها أن إسرائيل عازمة على تحقيق أهدافها في المواجهة العسكرية مع حزب الله وإبعاد قواته عن الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

تصعيد عسكري مستمر على الجبهة اللبنانية

في الوقت الذي يواصل فيه الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية ضد مواقع حزب الله في جنوب لبنان، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بتعرض بلدات عيتا الشعب، رامية، والقوزح لقصف مدفعي مكثف من قبل القوات الإسرائيلية.

هذه الهجمات تأتي في سياق الرد الإسرائيلي على الهجمات الصاروخية التي شنها حزب الله، والتي تتزامن مع تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل على خلفية الأحداث الأخيرة في المنطقة.

أهداف إسرائيل في المواجهة مع حزب الله

أوضح وزير الدفاع الإسرائيلي في تصريحاته أن إسرائيل ملتزمة بتحقيق أهداف الحرب في لبنان، والتي تتضمن إضعاف حزب الله وتقليص نفوذه العسكري على طول الحدود.

وأضاف جالانت أن العمليات العسكرية ستستمر حتى يتم تحييد التهديدات القادمة من الجنوب اللبناني، مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي يعمل على إبعاد حزب الله بشكل نهائي عن الحدود لضمان أمن المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى