دعوة مشتركة من الرئيس السيسي وولي العهد السعودي لوقف التصعيد في غزة ولبنان

كتب – محمد كريم

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الوزراء، في مطار القاهرة الدولي، تأتي زيارة ولي العهد إلى مصر في إطار تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور حول القضايا الإقليمية الحيوية.

اقرأ أيضا.. السيسي يشيد بصمود الشعب المصري: بتلاحمنا وإخلاصنا سنواجه كل التحديات

لقاء ثنائي ومباحثات موسعة

بعد مراسم الاستقبال الرسمية في قصر الاتحادية، أجرى الزعيمان لقاءً ثنائيًا، تبعه جلسة مباحثات موسعة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووفدي البلدين، وقد رحب الرئيس السيسي بالأمير محمد بن سلمان، معربًا عن أطيب تحياته لأخيه الملك سلمان بن عبد العزيز.

تحليل الأوضاع في غزة ولبنان

خلال المباحثات، تناول الزعيمان الأوضاع الحالية في كل من قطاع غزة ولبنان، حيث تم التأكيد على خطورة الوضع الإقليمي والحاجة الملحة لوقف التصعيد.

وشدد الزعيمان على أن إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، هي السبيل الوحيد لتحقيق التهدئة والسلام الدائم في المنطقة.

دعوة لوقف إطلاق النار

في إطار تلك النقاشات، طالبت مصر والسعودية بضرورة اتخاذ خطوات عاجلة نحو التهدئة، تشمل وقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان.

كما تم الإشارة إلى أهمية معالجة الأوضاع الإنسانية المتدهورة في كلا المنطقتين، وضرورة التوقف عن السياسات التي قد تؤدي إلى تفاقم الصراع.

احترام سيادة الدول

أشار الزعيمان أيضًا إلى ضرورة احترام سيادة وأمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه. هذه التصريحات تعكس التزام مصر والسعودية بالعمل معًا من أجل تعزيز الاستقرار الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى