منتخب مصر يحقق فوزًا حاسمًا على موريتانيا ويضمن التأهل لكأس أمم أفريقيا 2025

كتب – علي كريم

تمكن منتخب مصر من تحقيق فوز ثمين على نظيره الموريتاني بهدف نظيف، ليؤمن بذلك بطاقة التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

اقرأ أيضا.. كولر يحدد أولويات الأهلي في سوق الانتقالات الصيفية ويؤجل مفاوضات ثنائي زد

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب إبراهيم عادل، ليكون هذا الفوز بمثابة ثمرة جهود الفريق تحت قيادة المدرب حسام حسن.

تفاصيل المباراة

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من كلا الفريقين، حيث أظهر المنتخب المصري رغبة قوية في السيطرة على مجريات اللقاء. في الدقيقة الثامنة، تصدى حارس مرمى الفراعنة محمد الشناوي لمحاولة خطيرة من مهاجم منتخب موريتانيا، حيث تصدى للكرة بشكل رائع بعد انفراد تام، لكنه تعرض لإصابة في وجهه نتيجة الاصطدام باللاعب المهاجم.

وعلى الجانب الآخر، كان أحمد عيد، حارس مرمى موريتانيا، على موعد مع فرصة تسجيل هدف مصري أول في الدقيقة 12، لكن الكرة مرت من أمامه بشكل خطير.

ورغم محاولات منتخب مصر للسيطرة على الكرة، لم يشهد الشوط الأول أي هجمات خطيرة على المرميين، لينتهي بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تحسن أداء الفريقين، وشهدت الدقيقة 60 تصدي الشناوي مرة أخرى لتسديدة قوية من لاعب موريتاني، ليبقي على شباكه نظيفة.

تغييرات تكتيكية من حسام حسن

أجرى المدرب حسام حسن عدة تغييرات تكتيكية في محاولة لتنشيط الهجوم، حيث أشرك تريزيجيه بدلاً من أحمد سيد زيزو في الدقيقة 62، ودفع بحمدي فتحي ليحل محل خالد صبحي المصاب.

ومع استمرار الضغط المصري، أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب مروان عطية بعد تدخل قوي مع أحد لاعبي موريتانيا في الدقيقة 71.

وفي إطار سعيه لتحقيق الفوز، دفع حسام حسن بالثنائي كوكا وإبراهيم عادل، حيث كانت هذه الخطوة هي التي غيرت مجرى المباراة، ففي الدقيقة 85، أطلق إبراهيم عادل تسديدة رائعة من وسط الملعب، تجاوزت حارس مرمى موريتانيا، معلنة تقدم الفراعنة بهدف نظيف.

تقييم الأداء والقيمة التسويقية

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل قوي ضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، ودفاع مكون من محمد حمدي، محمد عبدالمنعم، خالد صبحي، رامي ربيعة، وأحمد عيد، بينما تشكل خط الوسط من محمود صابر ومروان عطية، فيما ضم خط الهجوم عمر مرموش، أسامة فيصل، وأحمد سيد زيزو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى