تأهل تاريخي.. منتخب الفراعنة يثبت قوته في التصفيات ويخطف بطاقة الكان 2025

كتب: هشام علام
حقق العميد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق في بداية مشواره بتصفيات أمم أفريقيا، حيث قاد المنتخب للفوز في أربع مباريات متتالية لأول مرة في تاريخ التصفيات.

وجاء هذا الإنجاز عقب الانتصار الأخير على منتخب موريتانيا في عقر داره بهدف دون رد، سجله اللاعب البديل إبراهيم عادل، ليواصل المنتخب تحت قيادة حسام حسن مسيرته الناجحة ويعزز حظوظه في التأهل للبطولة الأفريقية.

العلامه الكاملة

بفوزه الأخير، رفع منتخب مصر رصيده إلى 12 نقطة محققًا العلامة الكاملة بعد انتصاره الرابع على التوالي في التصفيات الأفريقية.

وبذلك، تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الـ27 في تاريخه، مسجلًا رقمًا قياسيًا غير مسبوق في عدد المشاركات.

وبهذا التأهل الرسمي إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، يواصل الفراعنة مسيرتهم المميزة، واضعين نصب أعينهم المنافسة على اللقب القاري.

مشوار الفراعنة

افتتح منتخب مصر مشواره في تصفيات أمم أفريقيا بفوز كبير على الرأس الأخضر بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الأولى. وفي الجولة الثانية، واصل الفراعنة تألقهم بالفوز على بوتسوانا برباعية دون رد. ثم نجحت كتيبة العميد حسام حسن في تخطي عقبة موريتانيا، محققة انتصارًا بهدفين دون مقابل، ثم الفوز بهدف نظيف على منتخب المرابطون فى عقر داره في الجولة الرابعة. وبذلك أثبت محمد صلاح ورفاقه قدرتهم على المنافسة بقوة في التصفيات ومواصلة الطريق نحو التأهل بثبات.

نظافة الشباك

ولم يكتفِ منتخب مصر بالتأهل فحسب، بل أثبت تفوقه بحفاظه على نظافة شباكه في أربع مباريات متتالية، كانت ضد منتخبات موريتانيا (ذهابًا وإيابًا)، بوتسوانا، وكاب فيردي، حيث استقبلت كل المنتخبات العربية هدفا على الأقل فى التصفيات.

وبهذا الانتصار تصدر المنتخب المصري المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، ليحسم تأهله إلى النهائيات قبل نهاية التصفيات.

ويستمر المنتخب في تعزيز مسيرته الناجحة في البطولة التي يتربع على عرشها كأكثر المنتخبات فوزًا باللقب.
ألقاب الفراعنة في البطولة الأفريقية:
ويمتلك منتخب مصر في رصيده 7 ألقاب للبطولة الإفريقية فى أعوام 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، 2010 وبذلك يصبح منتخب الفراعنة الأكثر تتويجا باللقب الإفريقي.

نظام تصفيات أمم إفريقيا 2025

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن النظام الجديد للتصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا 2025، وهى كالتالى:
تقسيم 48 منتخبًا في 12 مجموعة، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول وصاحب المركز الثاني مباشرة إلى كأس إفريقيا 2025 فيما عدا المغرب لأنها الدولة المستضيفة للبطولة.

موعد بطولة أمم إفريقيا 2025

تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب فى الفترة من 21 ديسمبر 2025 حتي 18 يناير من 2026.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى