مصر تواصل دعم لبنان.. إرسال شحنة إغاثية جديدة وإعادة 304 مواطنين إلى الوطن

وكالات

في استمرار لجهود مصر الداعمة للبنان في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها جراء العدوان الإسرائيلي، أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن وصول شحنة جديدة من المساعدات الإغاثية إلى مطار بيروت يوم 16 أكتوبر 2024، وذلك في إطار الجسر الجوي المصري المستمر لتقديم الدعم للشعب اللبناني الشقيق.

اقرأ أيضا.. بيان عاجل من الأمم المتحدة بشأن استهداف المباني السكنية في لبنان

تضمنت الشحنة 22 طناً من المواد الغذائية ومستلزمات الإعاشة الضرورية، بهدف توفير سبل العيش وتخفيف معاناة النازحين جراء الأوضاع الراهنة.

استقبال رسمي للشحنة المصرية

كان في استقبال شحنة المساعدات السفير علاء موسى، سفير مصر في لبنان، إلى جانب ممثلين عن الحكومة اللبنانية ورئيس هيئة الإغاثة اللبنانية.

هذه الخطوة تأتي في سياق الدعم المستمر من مصر للبنان، تأكيدًا على العلاقات الوثيقة بين البلدين وحرص مصر على تقديم كل ما يمكن للتخفيف من معاناة الشعب اللبناني في ظل التصعيد العسكري الحالي.

إعادة المواطنين المصريين العالقين في لبنان

على صعيد آخر، أكدت وزارة الخارجية أنه تم بنجاح إعادة 304 مواطنين مصريين من العالقين في لبنان وذويهم إلى أرض الوطن عبر رحلات استثنائية من شركة مصر للطيران. بذلك يصل إجمالي المواطنين الذين تم إعادتهم إلى 590 مواطناً منذ بدء الجسر الجوي.

كما أشارت السفارة المصرية في بيروت إلى استمرار تلقي طلبات المواطنين الراغبين في العودة إلى مصر، مع التأكيد على أن هناك رحلات قادمة ستقوم بإعادة المزيد من المواطنين في الأيام المقبلة.

تأكيد على استمرار الدعم المصري

في تصريح له، أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن مصر تعمل بالتنسيق الكامل مع مختلف أجهزة الدولة لتقديم الدعم الكامل للبنان في مواجهة تبعات العدوان الإسرائيلي.

وأضاف الوزير أن الجهود المصرية تتواصل على عدة مسارات؛ حيث تعمل مصر على الصعيد السياسي من خلال اتصالات مكثفة للوصول إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار، إلى جانب الجهود الإغاثية التي تضمنت حتى الآن إرسال 44 طناً من المساعدات.

وأوضح الوزير أن الحكومة المصرية ملتزمة بتقديم كل ما هو ممكن لدعم الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني في هذه الأوقات الصعبة.

كما أشار إلى الجهود المبذولة من قبل السفارة المصرية في بيروت لتقديم كل سبل الدعم الممكنة للمصريين المقيمين في لبنان، سواء من خلال تسهيل عودتهم إلى الوطن أو عبر تقديم الخدمات القنصلية المختلفة، رغم التحديات الأمنية التي يشهدها لبنان حاليًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى