قرعة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد تُجرى السبت المقبل

كتب – علي هلال

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن إقامة قرعة الدوري المصري الممتاز وكأس الرابطة للموسم الجديد يوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا بمقر مشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر.

اقرأ أيضا.. موعد مباراة الأهلي والعين الإماراتي في بطولة الانتركونتيننتال

وستشهد القرعة تحديد جدول المباريات للفرق المشاركة في بطولة الدوري الممتاز، في ظل استعدادات مكثفة لانطلاق الموسم الجديد.

نظام جديد للدوري المصري

يأتي الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز بنظام استثنائي ومختلف عن المواسم السابقة. حيث قررت رابطة الأندية المحترفة إقامة الدوري بنظام دور واحد فقط، بدلاً من النظام المعتاد القائم على دورين.

وبعد انتهاء الدور الأول، سيتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين: الأولى تضم الأندية التي تحتل المراكز التسعة الأولى، والتي ستتنافس على لقب الدوري والمراكز المؤهلة للمسابقات القارية، بينما تضم المجموعة الثانية الفرق الأخرى، وعددها تسعة أيضًا، والتي ستسعى للنجاة من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النظام الجديد سيقلل من عدد الفرق التي ستهبط إلى دوري المحترفين، حيث سيتم هبوط فريقين فقط في نهاية الموسم، مقارنة بالمواسم السابقة التي كانت تشهد هبوط ثلاثة فرق.

استعدادات الأندية للموسم الجديد

مع اقتراب موعد القرعة، تكثف الفرق المصرية تحضيراتها للموسم الجديد، حيث تسعى الأندية إلى تعزيز صفوفها بصفقات قوية وتحقيق أفضل نتائج في الموسم الذي سيكون مختلفًا من حيث التنافس والتحديات.

ومن المتوقع أن يشهد الموسم الجديد منافسة شرسة بين الأندية الكبرى مثل الأهلي والزمالك وبيراميدز، التي تطمح إلى الظفر بلقب البطولة والتأهل إلى البطولات الأفريقية.

تصريحات رابطة الأندية المحترفة

وفي تصريحات إعلامية، أكد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية، أن الدوري المصري للموسم الجديد سينطلق رسميًا يوم 30 أكتوبر 2024، مشيرًا إلى أن النظام الجديد للدوري يأتي في إطار جهود الرابطة لتطوير البطولة وجعلها أكثر تنافسية وإثارة.

وأضاف سويلم أن الهدف من هذا النظام هو منح الفرق فرصة أكبر للتنافس على المراكز المتقدمة، مع تقليل الضغوط على الأندية التي تسعى لتفادي الهبوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى