هيئة السكة الحديد تكشف عن حالة تعاطي مخدرات لقائد قطار الإسكندرية

كتب – علي سيد

في خطوة مفاجئة، أجرت هيئة السكك الحديدية تحاليل للمواد المخدرة لـ 148 من العاملين بها خلال ندوة توعوية في معهد تدريب وردان، وقد أسفرت النتائج عن اكتشاف حالة إيجابية لتعاطي المخدرات (مخدر الحشيش) لأحد قادة قطار الإسكندرية.

اقرأ أيضا.. وزير النقل يعقد اجتماع عاجل مع رئيس السكة الحديد بعد حادث قطار المنيا

تفاصيل الواقعة

أكدت الهيئة في بيان رسمي نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن القائد المعني لا يستحق الانتماء إلى الهيئة ويعتبر عنصرًا يسيء إلى نفسه وعائلته، وأوضحت الهيئة أنها ستقوم بتطبيق أقصى العقوبات عليه لتكون عبرة لمن تسول له نفسه تعاطي المخدرات.

يأتي هذا القرار في إطار تعليمات الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل، الذي شدد على ضرورة مواجهة أي تقصير أو إهمال من قبل الموظفين بعد حادث قطار المنيا المأساوي.

وأشار الوزير إلى أن أي موظف يتم ضبطه متعاطيًا للمخدرات سيتعرض لعقوبات صارمة تشمل السجن والفصل والغرامة.

من جانبها، نظمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر على مدار يومين ندوة تحت عنوان “التوعية القانونية والصحية من مخاطر المواد المخدرة”.

تهدف هذه الندوة إلى توعية العاملين بأخطار إدمان المخدرات وتأثيرها السلبي على الصحة والعواقب القانونية الناتجة عنها، وذلك ضمن الخطة القومية لمكافحة ظاهرة الإدمان التي تتبناها الدولة.

وقد تم التنسيق مع “المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية” لتنظيم الندوة، بالإضافة إلى الندوات التي عقدت في أماكن مختلفة من الهيئة لتعزيز الوعي حول موضوع المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى