مصر للطيران تنظم رحلة استثنائية لإعادة المصريين من لبنان مع شحنة مساعدات إنسانية

كتب- علي حسن

نظمت شركة مصر للطيران، اليوم الأربعاء، رحلتها الجوية الثانية لإعادة المصريين العالقين في لبنان، وذلك في ظل تدهور الأوضاع التي تشهدها البلاد.

تأتي هذه الرحلة في إطار توجيهات القيادة السياسية لتقديم الدعم اللازم للبنان وشعبه، حيث تواصل وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة تنظيم رحلات استثنائية لنقل المصريين المقيمين في لبنان.

وأقلعت الرحلة رقم (1711 MS) في الساعة 2:30 ظهراً من مطار القاهرة الدولي، محملة بشحنة مساعدات إنسانية تشمل مستلزمات طبية بوزن 22 طناً، مقدمة من الهلال الأحمر المصري.

عند وصول الطائرة إلى مطار بيروت، تم تفريغ شحنة المساعدات لتوزيعها على الجهات المعنية في لبنان.

في رحلة العودة، نقلت الطائرة 304 ركاب من المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى مصر، حيث وصلت إلى مطار القاهرة الدولي وسط استقبال حافل من فرق العلاقات العامة بشركة مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي.

وقد تم تقديم جميع التسهيلات اللازمة للركاب، ما ساعد في إنهاء إجراءات وصولهم بسهولة وسلاسة.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بأن الدولة المصرية تواصل جهودها لدعم لبنان في هذه الظروف العصيبة، مشيراً إلى التنسيق المستمر مع وزارة الخارجية لمتابعة أوضاع المصريين في لبنان بالتعاون مع السفارة المصرية وشركة مصر للطيران في بيروت.

  1. وأكد الحفني على الدور الوطني الذي تلعبه مصر للطيران، مشيدًا باستمرار تنظيم رحلات استثنائية لإعادة المصريين، مع استعداد الوزارة لتكثيف هذه الجهود وتنظيم مزيد من الرحلات إذا اقتضت الضرورة في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى