مارسيل كولر يستعد بقوة للسوبر المصري: وسام وإمام وتاو أوراق الأهلي الرابحة

كتب – علي يوسف

مع اقتراب موعد بطولة السوبر المصري، يعكف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على وضع آخر اللمسات الفنية لفريقه استعدادًا لخوض مباريات نصف النهائي والنهائي المحتملة في البطولة التي ستقام في الإمارات.

اقرأ أيضا.. الزمالك يسعى لضم زين الدين بلعيد لتعزيز دفاعاته

ويطمح كولر لقيادة الأهلي نحو منصة التتويج والظفر باللقب من خلال الاعتماد على مجموعة من أبرز لاعبي الفريق، الذين يشكلون أوراقه الرابحة في هذه المنافسة.

كولر يعتمد على العمل الجماعي وتفوق بعض النجوم

على الرغم من أن كولر معروف بإيمانه باللعب الجماعي واعتماده على كافة عناصر الفريق لتحقيق الانتصارات، إلا أنه يدرك تمامًا أن التألق الفردي لبعض اللاعبين سيكون له دور حاسم في المباريات القادمة.

ومن هذا المنطلق، يعول كولر على عدد من نجوم الفريق البارزين في الخطوط الأمامية، الذين يمتلكون القدرة على قلب موازين اللقاءات لصالح الأهلي.

من بين هؤلاء اللاعبين يأتي وسام أبو علي، الذي أظهر إمكانيات هجومية مميزة في الفترة الأخيرة، وإمام عاشور الذي يشكل إضافة كبيرة لخط الوسط بفضل قدرته على الربط بين الدفاع والهجوم.

كما يعتبر كولر الجنوب إفريقي بيرسي تاو من أهم الأوراق الرابحة، حيث يمتاز بسرعته ومهارته العالية في التوغل داخل منطقة الجزاء وصناعة الفارق أمام مرمى الخصوم.

الحفاظ على التوازن الدفاعي.. مهمة الشناوي والدفاع

بالإضافة إلى الحاجة لتألق اللاعبين الهجوميين، فإن كولر يضع نصب عينيه ضرورة الحفاظ على التوازن الدفاعي، وهو الأمر الذي سيكون مسؤولية الحارس العملاق محمد الشناوي وخط الدفاع بأكمله، ففي مباراة نصف النهائي أمام سيراميكا، ستكون مهمة الشناوي وزملائه في الخط الخلفي هي الحفاظ على شباك الأهلي نظيفة، ما يسهم في تعزيز فرص الفريق في التأهل إلى المباراة النهائية.

ويأتي على رأس اللاعبين المدافعين الذين يعتمد عليهم كولر، ياسر إبراهيم وأشرف داري، اللذان يمتلكان خبرة كافية للتعامل مع الضغوط الكبيرة في المباريات الحاسمة.

إلى جانبهم، يقدم أكرم توفيق مستوى متميزًا في مركز الظهير، وهو ما يعزز من قدرة الفريق على التصدي لأي هجمات مرتدة قد ينفذها المنافسون.

قائمة الأهلي المشاركة في السوبر المصري

تمثل قائمة الأهلي المشاركة في بطولة السوبر المصري، التي تضم 29 لاعبًا، مزيجًا من الخبرة والشباب. أبرز هؤلاء اللاعبين هم: محمد الشناوي كحارس أساسي، ومصطفى شوبير وحمزة علاء كبدلاء.

في الدفاع، يعتمد الفريق على خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، عمر كمال عبد الواحد، وأشرف داري، كما يشمل خط الوسط مجموعة من اللاعبين المميزين مثل إمام عاشور، مروان عطية، وعمرو السولية.

أما في الخط الأمامي، يضم الفريق كوكبة من النجوم على رأسهم بيرسي تاو، حسين الشحات، وطاهر محمد طاهر، إضافة إلى وسام أبو علي وكهربا اللذين يمثلان قوة هجومية ضاربة.

القائمة تشمل أيضًا مجموعة من اللاعبين الشباب مثل مصطفى أبو الخير، محمد عبد الله، وسمير محمد، الذين يسعى كولر لإعطائهم الفرصة لاكتساب الخبرات في مثل هذه البطولات الكبيرة.

مواجهة سيراميكا: الخطوة الأولى نحو اللقب

سيبدأ الأهلي مشواره في بطولة السوبر المصري بمواجهة قوية أمام نادي سيراميكا، يوم الأحد المقبل على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي. هذه المباراة تمثل خطوة حاسمة نحو النهائي، حيث يسعى الفريق الأحمر لتجاوز خصمه والتأهل لملاقاة الفائز من مباراة الزمالك وبيراميدز.

من المتوقع أن يضع كولر خطة محكمة تركز على استغلال نقاط ضعف سيراميكا، معتمدًا على السرعة في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم، والاعتماد على الضغط العالي لإرباك دفاعات المنافس.

وسيكون كولر بحاجة إلى تفوق عناصره الهجومية مثل تاو والشحات، إلى جانب القدرة على استغلال الكرات الثابتة، وهي نقطة تفوق أخرى يمكن أن ترجح كفة الأهلي في المباراة.

السوبر المصري.. بطولة خاصة بأجواء استثنائية

تكتسب بطولة السوبر المصري التي ستقام في الإمارات طابعًا خاصًا، نظرًا للأجواء الاستثنائية التي تحيط بها والتنظيم الاحترافي الذي تشهده.

إقامة البطولة خارج مصر يضفي عليها طابعًا دوليًا، ويزيد من متابعتها الجماهيرية، سواء من قبل المصريين المقيمين في الإمارات أو عبر شاشات التلفزيون في الوطن العربي.

يهدف الأهلي إلى حصد هذه البطولة لزيادة رصيده من الألقاب المحلية والدولية، ورفع معنويات الفريق قبل استئناف مشواره في الدوري المصري وبطولة دوري أبطال إفريقيا.

تحقيق الفوز في السوبر سيعطي اللاعبين دفعة معنوية كبيرة للاستمرار في تقديم عروض قوية على المستوى المحلي والقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى